الأخبار العاجلة

تصنيع الحبوب تبحث تجهيز مخيمات النازحين بالطحين مع منظمة الغذاء العالمي

ناقشت استعداداتها للموسم التسويقي الحالي لمحصول الحنطة

بغداد _ الصباح الجديد:

بحثت الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة مع ممثلي منظمة الغذاء العالمي آلية تجهيز مخيمات النازحين بمادة الطحين.
وقال مدير عام الشركة المهندس جاسم العامري بانه تم اطلاع المنظمة على آلية تجهيز العائلات في مخيمات النازحين بمادة الطحين التي تدخل ضمن مفردات البطاقة التموينية ، اضافة الى بحث موضوع تدعيم الطحين بمادة البرمكس واهمية استعمال المضافات وتأثيرها الايجابي على الصحة العامة .
من جانبه ابدى وفد المنظمة ارتياحه على حرص الشركة بتصنيع طحين ذي مواصفات جيدة وتعاملها الشفاف مع ملف النازحين واتفق الجانبان على مواصلة اللقاءات والاجتماعات وامكانية توسيعها باشراك ممثلين عن دائرة الهجرة والمهجرين لتحقيق الفائدة المرجوة من ملف النازحين والمهجرين.
من جانبها اعلنت وزارة التجارة عن عقدها اجتماع مع اللجنة العليا للتسويق واللجنة المركزية للتسويق في تجارة الحبوب لبحث اهمية التعاون مع اللجان التي ستشرف على الحملة التسويقية حيث تم خلال الاجتماع مناقشة الاستعدادات للموسم التسويقي الحالي 2019 لمحصول الحنطة .
وقالت الوزارة في بيان لها نشره مكتبها الاعلامي بأن وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني وجه جميع الجهات ذات العلاقة بضرورة اعداد وتهيئة المواقع واعادة تنطيم الاعمال لتلافي المعوقات والمشكلات التي رافقت المواسم التسويقية السابقة.
وشددت الوزارة في بيانها على ايجاد الحلول الناجعة الانية في حالة حدوث أي تلكؤ قد يحصل في اثناء عملية التسويق ، مضيفا بان التوجيهات الاخيرة نسبت على ضرورة ان تجري عمليات الفحص المختبري للمحصول المسوق بدقة وان يكون الفاحص ذا خبرة ونزاهة معهودة للحفاظ على قوت الشعب ، لافتا الى انه تم وضع دراسة متكاملة لفتح مراكز تسويقية اضافية لاستيعاب الكميات الاضافية التي من المتوقع ان تشهد وفرة من المحصول نظرا لزيادة هطول الامطار لهذا العام والتي شهدتها مناطق العراق كافة .
ومن الجدير بالذكر ان وزير التجارة سبق ان قام بجولات تفقدية لبعض المراكز التسويقية في المحافظات حيث تم مناقشة الاستعدادات للموسم التسويقي الحالي مع الحكومات المحلية في تلك المحافظات كما وجه الوزير بان تكون هنالك لجان رقابية وتدقيقية مشتركة الغرض منها متابعة سير عملية التسويق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة