المركز الثالث لمنتخبنا الوطني لقصار القامة في بطولة كأس العرب

ضيفتها شرم الشيخ المصرية

سمير خليل

بدعم من وزارة الشباب والرياضة متمثلة بوزيرها الكابتن عدنان درجال ، شارك المنتخب الوطني لقصار القامة بكرة القدم في بطولة كأس العرب التي احتضنتها المدينة الشبابية في منتجع شرم الشيخ في مصر.
وبحسب الكابتن حسين جليل مؤسس ورئيس اتحاد كرة القدم لقصار القامة العراقي للصالات المغلقة / كرة السباعي، فان المشاركة أتت اثر دعوة رسمية من مدير ومشرف المنتخب المصري لقصار القامة لكرة القدم علي شعبان منظم البطولة.
اشتركت منتخبات دول عربية هي مصر والاردن وسوريا و فلسطين التي تشكل منتخبها للبطولة من لاعبين من السودان ولبنان ليتشكل المنتخب الفلسطيني، فيما مثل منتخب العراق لكرة القدم لقصار القامة ( نادي الشعلة الرياضي )، بالاضافة للمنتخب القادم من أوروبا ( إسبانيا ) وتخلف عن الحضور بإعتذار رسمي لظروف تنظيمية ضيف القارة السمراء الافريقي غانا وكذلك المنتخب المغربي».

نلاقي الأردن وسوريا
واضاف «قسمت المنتخبات المشاركة إلى مجموعتين ضمت الاولى منتخبات : مصر وفلسطين واسبانيا، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات العراق والأردن وسوريا، في مباراة الافتتاح فاز المنتخب المصري على نظيره الإسباني برباعية نظيفة اضيفت لنتائج مباريات المجموعة الاولى التي اسفرت عن فوز إسبانيا على فلسطين بخمسة اهداف مقابل هدف، وفوز مصر على فلسطين بسباعية نظيفة، وبذلك تصدرت مصر المجموعة وحلت إسبانيا بالمركز الثاني».

تعادل وفوز لمنتخبنا
وتابع «في مباريات المجموعة الثانية تغلب المنتخب الاردني على نظيره السوري برباعية نظيفة، فيما تعادل منتخبنا الوطني امام نظيره الاردني بهدف للاشيء، وتغلب منتخبنا على شقيقه السوري بهدفين مقابل هدف واحد، ليتصدر منتخب الاردن المجموعة بفارق الاهداف تاركا الوصافة لمنتخبنا الوطني.
وفي مباريات المربع الذهبي فاز المنتخب الاردني على نظيره الاسباني باربع اهداف مقابل لاشيء ليرتقي للمباراة النهائية، فيما خسر منتخبنا امام شقيقه المصري بهدف يتيم جاء في الدقائق الاخيرة للمباراة وعن طريق ضربة جزاء، احتسبت بعد تراكم الاخطاء الخمسة حسب قوانين كرة الصالات المتعارف عليها.

اللقب للمنتخب المصري
وفي المباراة النهائية احرز المنتخب المصري لقب البطولة بعد فوزه على منتخب الاردن 5-4 ليحرز البطولة، وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع اعتبر منتخبنا فائزا بالمركز الثالث بعد انسحاب منتخب اسبانيا، اما مباراة تحديد المركز الخامس والسادس ففازت سوريا 6-0 على فلسطين وحلت بالمركز الخامس والسادس لفلسطين، فيما تم خلال البطولة تصنيف المنتخبات العربية لتحل مصر بالمركز الاول والعراق ثانيا».

إشادة بالإداء العراقي
الكابتن جليل ذكر ايضا ان منتخبنا قدم اداءً طيبا ونال الاشادة من المراقبين ومن رئيس الاتحاد الدولي الارجنتيني فاكندو روخاس الذي حضر البطولة، وان البطولة المقبلة ستنظم في بغداد ان شاء الله وهي تتنافس مع العاصمة السورية دمشق على تنظيمها، كما توجه بالشكر الجزيل لكل من ساهم بانجاح المشاركة العراقية في هذه البطولة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة