الأخبار العاجلة

تضمين فقرة داعمة للمنتج الوطني بموازنة 2019

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلن النائب الاول لمجلس النواب حسن الكعبي، أمس الاثنين، تضمين فقرة داعمة للمنتج الوطني بموازنة 2019، داعيا الى فتح منافذ جديدة للبيع المباشر ودعم التنافسية وتحفيز اصحاب المشاريع الصغيرة.
وقال مكتب الكعبي الاعلامي في بيان صحافي، ان “الاخير دعا الى تضمين فقرة ضمن قانون الموازنة المالية لعام 2019 تخص حماية المنتج الوطني، واعادة فتح الأسواق المركزية ودعمها بالمنتجات الوطنية”، مطالباً “بتشديد الرقابة على المنافذ الحدودية”.
وشدد الكعبي بحسب البيان على “إلزام جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية بالتعاقد مع شركات القطاع العام في حال توفر المنتج المطلوب لديها وإعادة تأهيل وفتح الأسواق المركزية في عموم العراق على ان تتوفر فيها جميع المنتجات المحلية وبإسعار محدودة وتنافسية”.
واكد على ان “مجلس النواب ومن باب مسؤوليته الوطنية بصدد اتخاذ مجموعة قرارات وتوصيات داعمة لحماية المنتج الوطني، فضلا عن دور اللجان النيابية في مراقبة ومحاسبة المؤسسات الحكومية التي تتجاهل القرارات التشريعية والحكومية”.
وطالب الكعبي مجلس الوزراء، بتفعيل “قانوني حماية المستهلك وحماية المنتج المحلي وتشديد الرقابة على المنافذ الحدودية للحد من الإستيراد الخارجي”، لافتا الى الدور الكبير الذي يمكن ان تلعبه وسائل الإعلام المختلفة في الترويج لكفاءة وجودة المنتجات المحلية والتشجيع نحو اقتناءها لا سيما وان اغلب الشركات المحلية حاصلة على شهادة الجودة العالمية “الايزو”.
واشار الى “ضرورة فتح منافذ جديدة للبيع المباشر ودعم التنافسية وتحفيز اصحاب المشاريع الصغيرة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة