الأخبار العاجلة

ترامب: حققنا انتصارات هائلة على داعش في العراق وسوريا لم نستطع تحقيقها لسنوات

في افتتاح الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة
بغداد ـ الصباح الجديد:
اعتبر الرئيس الاميركي، دونالد ترامب، امس الثلاثاء، ان جيش الولايات المتحدة الاميركية، حققت مكاسب كبيرة في العراق وسوريا لم تستطع تحقيقها خلال السنوات الماضية.
وقال ترامب في أول خطاب له أمام الجمعية العام للأمم المتحدة في سياق اجتماعات الدورة الـ72 للجمعية في نيويورك، انه “حققنا انتصارات ومكاسب كبيرة على داعش في العراق وسورية لم نستطع تحقيقها لسنوات”.
واضاف ان “استخدام بشار الأسد للسلاح الكيماوي ضد شعبه أمر صادم”، مشيرا الى ان “اميركا تسعى لعدم تصعيد الحرب في سوريا ولحل سياسي فيها”.
واضاف ان “علينا أن نحرم الإرهابيين من أي دعم”، مشددا على “ضرورة إعادة توطين اللاجئين في الدول الأقرب لهم”.
من جانبه دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، أمس الثلاثاء، إلى معالجة الأسباب الحقيقية وراء انتشار التطرف، مؤكدا ضرورة العمل على وقف “الإرهاب” وحرمانه من التمويل.
وقال غوتيريس في كلمة له خلال افتتاح اجتماعات الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، تابعتها “الصباح الجديد”، إنه “لا يوجد أي مبرر للإرهاب ويجب العمل على وقفه وحرمانه من التمويل”.
وأشار غوتيريس إلى أن “علينا معالجة الأسباب الحقيقية وراء انتشار التطرف”، لافتا إلى أنه “يجب نشر ثقافة التسامح التي تساعد على محاربة التطرف والإرهاب”.
وانطلقت، امس الثلاثاء، اجتماعات الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك الأميركية.
وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس ، إن “الملايين يعيشون في خطر بسبب التجارب النووية لكوريا الشمالية”.
وأضاف غوتيريس أن “هناك حاجة ملحة لمنع انتشار الأسلحة النووية”، مؤكدا أن “المسؤولية تقع على عاتق الدول التي تمتلك تلك الأسلحة”.
وفي سياق منفصل، أشار غوتيريس إلى أن “على السلطات في ميانمار وقف عملياتها العسكرية والسماح بدخول المساعدات”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة