ثلاثة أندية أوروبية تواصل تصدر ترتيب دورياتها الكبرى دون خسارة

تسعى لإحراز البطولة وتحقيق إنجاز تاريخي
العواصم ـ وكالات:

نجحت ثلاثة أندية أوروبية في تصدر جدول ترتيب الدوري دون خسارة رغم ان مرحلة الذهاب شارفت على نهايتها في إطار سعيها للتتويج باللقب بسجل خالٍ من الخسائر في إنجاز تاريخي يسجل بإسمها في تاريخ دوريات بلادها.
في الدوري الأنجليزي، تمكن ليفربول من إعتلاء الصدارة مستغلا تراجع نتائج منافسه الرئيسي مانشستر سيتي (حامل اللقب) الذي سجل خسارتين أمام تشيلسي وكريستال بالاس ، وهو ما جعل «الريدز» يستغل الفرصة جيداً ويتصدر سلم الترتيب بفارق اربع نقاط.
وبرغم مرور 18 جولة من إنطلاقة البطولة ، إلا ان ليفربول لم يخسر أي مباراة حتى الآن بعدما حقق 15 انتصاراً و ثلاثة تعادلات، أي انه واجه كافة الاحتمالات المتعلقة بمنافسيه على اللقب ، ولم ينجح أي منهم في إلحاق به الخسارة، حيث أهدر مانشستر سيتي فرصة إسقاطه بعدما أضاع الجزائري رياض محرز ركلة الجزاء في الرمق الأخير من تلك المباراة.
ويتطلع «الليفر» إلى ضرب عصفورين بحجر واحد هذا الموسم ، من خلال إنهاء حالة الصيام عن الفوز بلقب الدوري الممتاز الذي لم يفز به منذ إطلاق نسخته الأولى عام 1992 ، كما يسعى لتكرار إنجاز نادي أرسنال الذي حققه في عام 2004 عندما توج باللقب دون خسارة .
اما في الدوري الإيطالي، فنجح يوفنتوس بقيادة مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في إعتلاء الصدارة دون خسارة بعد مرور 17 جولة من إنطلاقة البطولة ، حيث يبتعد بفارق 8 نقاط عن ملاحقه المباشر نابولي ، بعدما حقق الانتصار في 16 مباراة بينما تعادل في مباراة واحدة .
وتؤكد هذه الحصيلة ان أبناء «السيدة العجوز» يستهدفون الفوز بلقب الدوري الإيطالي دون خسارة تعبيراً عن قدراتهم في الهيمنة على البطولة خلال المواسم السبعة الماضية ، وتحديداً منذ حقق نادي ميلان اللقب في عام 2011 قبل ان يحتكر يوفنتوس منصة صعود «الكالتشيو» .
هذا وسبق ليوفنتوس ان نال لقب الدوري الإيطالي دون خسارة في موسم (2011-2012) مكرراً انجاز غريمه ميلان في موسم (1991-1992).
وفي الدوري الفرنسي، يستمر باريس سان جيرمان في السيطرة على أجواء البطولة دون خسارة ، بعد مرور 17 جولة من إنطلاقة البطولة ، حيث يتصدر هو الآخر جدول الترتيب بفارق بلغ 13 نقطة عن ملاحقه المباشر نادي ليل.
هذا وبلغت حصيلة «العملاق الباريسي» 15 انتصاراً ومعها تعادلان ، حيث اصبح تتويجه باللقب مسألة وقت فقط ، ليحققوا أول لقب في بطولة الدوري الفرنسي دون خسارة ، بعدما عجز عن ذلك أبناء المدرب الإيطالي كارلو انشيلوني والمدرب الفرنسي لوران بلان والمدرب الإسباني اوناي ايمري رغم هيمنتهم على البطولة. هذا وكان افضل إنجاز حققه باريس سان جرمان في بطولة الدوري الفرنسي ، في موسم (2015-2016) تحت إشراف الفرنسي لوران بلان ، عندما حقق الفريق اللقب وفي رصيده خسارتان فقط .
والجدير ذكره بأنه خلال بقية الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا، يتصدر بروسيا دورتموند الترتيب العام للدوري الألماني بخسارة واحدة بينما يقود برشلونة سباق صدارة الدوري الإسباني بخسارتين .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة