الأخبار العاجلة

مشاريع الوزارة الاستثمارية المستقبلية ستطرح على المحافظات لتجاوز السلبيات

وزير الشباب والرياضة يزور النجف ويلتقي محافظها ويؤكد:
قسم الاعلام والاتصال الحكومي

التقى وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد العبيدي والوفد المرافق، أول أمس، محافظ النجف، لؤي الياسري في ديوان المحافظة.
وفِي بداية اللقاء قدم الدكتور العبيدي شكره وتقديره للسيد المحافظ على حفاوة الاستقبال، وأشار في كلمة قصيرة الى وجوب دراسة واقع كل محافظة قبل منحها التخصيصات المالية وعدم التعامل معها على وفق المسح السكاني، لكون بعضها يعد من المحافظات المهمة والنجف إحداها، لذا سنعمل في الوزارة على اعادة دراسة الخطط الاستثمارية السابقة وتقويمها من قبل لجنة تم تشكيلها لهذا الغرض، وسنعيد ترتيب آلياتها لتخدم واقع الشباب والرياضة.
وأردف مؤكداً ان اي مشروع استثماري يطرح من الوزارة مستقبلاً سيتم طرحه على المحافظة قبل إعطاء الموافقة لتجاوز السلبيات السابقة وتسخير كل المشاريع لخدمة المحافظة وشبابها.
فيما قدم الياسري استعراضاً لواقع المحافظة الخدمي والاقتصادي فضلاً عن الواقع الرياضي، وأشار فيه الى قلة التخصيصات التي اثرت على واقع المحافظة، وبالنسبة لنادي النجف كان يعتمد في تمويله على مطار النجف الدولي وعندما توقف التمويل تردى وضع النادي مادياً وهذا خطأ تتحمله الادارة التي كان عليها ايجاد مصادر تمويل اخرى، و إتفق بالرأي مع وزير الشباب والرياضة بشأن تشكيل اللجان المشتركة بين الوزارة واي محافظة لديها خطط استثمارية في مجال الشباب والرياضة اذا اردنا بناء رياضة صحيحة يقودها شباب واعي.
وسنكون عوناً للوزارة لإكمال منشات ملعب النجف الأشرف الدولي، وفِي هذا الصدد أرجو من الاعلام ان يكون داعماً و سانداً للخطوات الإيجابية و ناقداً بناءاً للسلبيات، و اقدم الشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة لاختياره محافظتنا كاول محافظة من محافظات الفرات الأوسط لزيارتها والتباحث بشأن تطوير واقعها الشبابي والرياضي.
إلى ذلك، اكد وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد رياض العبيدي، انه هناك رؤية مستقبلية لحل مشاكل الشباب العراقي من خلال تنمية القدرات.جاء ذلك خلال حضوره حفل اختتام ملتقى شباب العراق تحت شعار (عراق السلام) الذي اقامته دائرة العلاقات والتعاون الدولي بالتعاون مع مركز ايلاف التدريبي، في قاعة الاحتفالات المركزية بحضور الكادر المتقدم وطيف كبير من منظمات المجتمع المدني وناشطين.
وقال العبيدي ان تعشيق العمل بين الوزارة والمنظمات الشبابية يجب ايصاله الى اعلى الدرجات، من اجل تنمية القدرات الشبابية وبناء مجتمع قادر على النهوض بمختلف المجالات.
واضاف انه لدينا خطط مستقبلية واضحة للشباب من خلال برامج شبابية بحتة تقضي على كافة المعوقات التي تواجه هذه الشريحة المهمة في بناء البلد، موضحا ان الوزارة سيكون لها دور كبير في حل مشاكل الشباب من خلال التنسيق مع المؤسسات الحكومية الاخرى، وان ابواب الوزارة ومواقعها الالكترونية ستكون مفتوحة امام جميع المقترحات والدراسات والبحوث التي تخدم الشباب بشكل مباشر، ونتمنى من وسائل الاعلام نقل مشاكل الشباب الى المؤسسات الحكومية باساليب متطورة.
وتخلل حفل الختام توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين في الملتقى من قبل وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد العبيدي ووكيل الوزارة لشؤون الرياضة عصام الديوان ومدير مركز ايلاف التدريبي الدكتور احمد الجاف.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة