الأخبار العاجلة

الملف الأمني

ضبط عصابة تسليب على سريع الدورة جنوبي بغداد * اعتقال 7 مطلوبين بينهم متهم بالإرهاب في ديالى
تصديق اعترافات 4 إرهابيين في قاطع الفلوجة * اعتقال 4 عناصر من تنظيم “داعش” في أيسر الموصل

بغداد– ضبط عصابة تسليب
أفاد مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاحد، بأن قوة امنية القت القبض على عصابة تسليب مكونة من ثلاثة اشخاص في طريق “سريع الدورة” جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن “قوة أمنية من شرطة النجدة تمكنت من القبض على عصابة تسليب مكونة من ثلاثة اشخاص بعد سرقتهم مبلغا قدره 400 الف دينار من سائق اجرة ضمن سريع الدورة”.

ديالى – عمليات دهم
اعلنَ المتحدث الرسمي باسم قيادة شُرطة ديالى، العَقيد غالب العطية امس الاحد القاء القبض على 7 مطلوبين بينهم متهم بالارهاب في ديالى.
وذكر المتحدث الرسمي ان “مفارز ودوريات من قسم شرطة بعقوبة والمقدادية وجلولاء بالاشتراك مع مكافحة ارهاب ديالى ومكافحة اجرام الخالص ومفارز من مديرية استخبارات بعقوبة، تمكنت من القاء القبض على 7 مطلوبين في ديالى” ، مشيرا الى ان “احدهم مطلوب على وفق المادة 4 ارهاب “.

صلاح الدين – عملية دهم
اكد مصدر امني في مديرية شرطة صلاح الدين امس الاحد عن تمكن مفارز قسم شرطة الساحل الايسر من القاء القبض بعملية امنية على احد المطلوبين للقضاء على وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب في قرية الحمد بكر.
وذكر المصدر ان عملية القبض تمت على وفق معلومات استخبارية ووفق مذكرات قبض صادرة عن الجهات القضائية، مشيرة الى احالة المتهم الى الجهة المختصة لغرض استكمال الاجراءات القانونية بحقه.

الانبار – اعتقال ارهابيين
صدّقت محكمة تحقيق شرق الأنبار امس الاحد، اعترافات أربعة متهمين بينهم ما يسمى المسؤول الأمني العام لقاطع الفلوجة في تنظيم داعش، اعتقلوا في المحافظة، بعد تشكيلهم مفرزة عسكرية.
وقالت المحكمة إن “محكمة تحقيق شرق الأنبار صدقت اعترافات أربعة متهمين بالإرهاب بينهم ما يسمى المسؤول الأمني العام للفلوجة بعد أن القي القبض عليهم من قبل القوات الامنية في محافظة الانبار”، مبينا ان “المحكمة اتخذت الاجراءات كافة بحقهم وفقاً لاحكام المادة الرابعة/1 من قانون مكافحة الإرهاب” ، مضيفة أن “المتهمين اعترفوا بتشكيل مفرزة عسكرية ضمن قاطع الفلوجة وارتكاب عدة اعمال اجرامية في المحافظة من بينها استهداف احد القضاة في الانبار بواسطة عبوة لاصقة”.

بابل – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة بابل امس الاحد عن تمكن قواتها المنتشرة في عموم مناطق المحفظة من القاء القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء وفق مواد قانونية وجنائية مختلفة .
وبين المصدر ان العمليات استندت الى معلومات استخبارية دقيقة وشملت مركز ونواحي المحافظة، مؤكدة احالة جميع المتهمين الى الجهات المختصة لغرض استكمال الاجراءات القانونية بحقه .

الديوانية – عملية امنية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الاحد ان سيطرة درع الجنوب القت القبض على شخصين قادمين من محافظة بغداد أحدهم من سكنة محافظة البصرة فيما يسكن الآخر الديوانية بعد أن ضبط بحوزتهم كمية من الحبوب المخدرة والمشروبات الكحولية حيث تم ارسالهم إلى شعبة مكافحة المخدرات للتحقيق معهم.
واضاف المصدر مفارز مركزي السنية والحمزة تمكنت من القاء القبض على ٣ متهمين بالنصب والاحتيال كونهم مطلوبين للقضاء وفق المادة ٤٥٦ وذلك خلال حملة واسعة قامت بها للبحث عن المطلوبين.

نينوى – عملية امنية
كشف الناطق باسم وزارة الداخلية امس الاحد عن اعتقال أربعة عناصر من تنظيم “داعش” في ايسر الموصل.
وقال الناطق إن “فوج طوارئ الشرطة السابع التابع لقيادة شرطة نينوى ومديرية استخبارات ومكافحة ارهاب نينوى العاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الإتحادية التابعة لوزارة الداخلية بالتعاون مع جهاز المخابرات الوطني يتمكنون من القبض على (أربعة) عناصر من عصابات داعش الإرهابية الصادر بحقهم مذكرات قبض بقضايا إرهابية” مضيفا أن المعتقلين “من المشتركين بجرائم بحق المواطنين بينهم امرأة كانت تعمل فيما يسمى بالحسبة ايام سيطرة داعش على مدينة الموصل “.

البصرة – ضبط عصابة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الاحد ان المفارز الامنية في سيطرة الشهيد المقدم قاسم جميل السلمي تمكنت من إلقاء القبض على عصابة تضم متهمة ضبط بحوزتها ادوات تعاطي المخدرات ومتهم ضبط بحوزته مواد مخدرة متنوعة تقدر بـ(70) غرام.
واضاف المصدر ان مفارز مركز شرطة الزبير تمكنت من القاء القبض على متهم مطلوب قضائيا بالسرقة وفق المادة 446 ق.ع ومتهم في منطقة المربد من مروجي المواد المخدرة وضبط بحوزته مواد مخدرة وأدوات تعاطي المخدرات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة