العراق والأردن يبحثان إنشاء مدينة صناعية على حدود البلدين

بغداد ـ الصباح الجديد:
استعرض وزير الصناعة والمعادن الدكتور صالح عبدالله الجبوري مع السفير الاردني لدى العراق الدكتور منتصر جعفر الزعبي انشاء مدينة صناعية على الحدود المشتركة تدعم علاقات التعاون الاقتصادي والاستثمارات بين البلدين .
واكد الوزير خلال اللقاء عمق العلاقات التاريخية والاخوية التي تربط العراق والجارة المملكة الاردنية الهاشمية ، مؤكدا اهمية توطيد وتوثيق العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بمايعود بالمنفعة للبلدين ، لافتا في الوقت ذاته الى جانب الاستثمار وتوجه الوزارة الداعم لهذا الجانب من خلال الفرص والمشاريع الاستثمارية المتاحة للدخول والعمل فيها بين شركات وزارة الصناعة ورجال الاعمال والشركات الاردنية لتنفيذ مشاريع صناعية مشتركة وبما يحقق التكامل الصناعي بينهما .
كما ناقش الوزير العديد من المواضيع والقضايا منها موضوع الاعفاءات الكمركية على السلع الاردنية واتفاقية التجارة الحرة مع الاردن والاجراءات المتخذة بهذا الشأن وموضوع انشاء المدينة الصناعية على الحدود بين البلدين وملف الشركة العراقية – الاردنية وغيرها.
من جانبه ابدى السفير الاردني رغبة بلاده بالعمل المشترك مع العراق وزيادة التعاون والتنسيق من اجل التوصل الى نتائج تلبي مصالح البلدين الشقيقين كما واكد استعداد المستثمرين ورجال الاعمال للعمل في العراق واقامة مشاريع مستقبلية واعدة من اجل تحقيق طموحات الشعبين العراقي والاردني .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة