الأخبار العاجلة

القوّات المشتركة تشنّ هجوماً شرساً على منطقتي الدندانة والدوّاسة في أيمن الموصل

قتلت 35 إرهابياً ودمّرت 6 عجلات مفخخة
بغداد ـ أسامة نجاح:
أعلنت قيادة العمليات المشتركة ، أمس السبت ، عن قيام فرقة الرد السريع بقتل أكثر من 35 عنصراً من داعش وتدمير 6عجلات مفخخة في الجانب الأيمن لمدينة الموصل ، مؤكداً ان سوء الأحوال الجوية اجبر القطعات العسكرية على إعادة تنظيم وترتيب وتفتيش المناطق المحررة ، فيما أكدت مصادر محلية في الموصل بأن إرهابيي داعش أجبروا الأهالي في الجانب الايمن على إخراج سياراتهم إلى الشوارع لتمويه مفخخاتهم بينها على القوات الأمنية .
وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد الركن يحيى رسول في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان “القوات الأمنية تمكنت من قتل أكثر من 35 عنصراً من داعش وتدمير 6 عجلات مفخخة في منطقة الدندان والدواسة وقرب محطة القطار”.
وأوضح يحيى ان “القطعات العسكرية ستقوم بعملية تنظيم وترتيب وتفتيش للمناطق المحررة لحين تحسن الأحوال الجوية”.
وأكد ان “القوات الأمنية بجميع تشكيلاتها مستمرة بالتقدم والتوغل داخل أحياء الساحل الأيمن لمدينة الموصل شمال البلاد”، مشيراً إلى ان “المعارك تسير على وفق ما مخطط ومرسوم له من قبل القيادات العسكرية العليا” .
وتابع رسول إن “القطعات المكلفة بتحرير المحور الغربي من الموصل قادرة وتمتلك كل المهارات القتالية لحسم المعركة بنحو سريع كما تتمتع به بقية الفصائل أيضا” ، متوقعا “حسم العمليات في جميع الجانب الأيمن في وقت قريب”.
من جانبها أكدت مصادر في محافظة نينوى بأن إرهابيي داعش أجبروا الأهالي على إخراج سياراتهم إلى الشوارع لتمويه مفخخاتهم بينها على القوات الأمنية العراقية.
وقالت المصادر لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ” ان عناصر داعش الإرهابي قاموا بتدمير جدران المنازل للتنقل بينها بسهولة والابتعاد عن رصد الطائرات لهم ، مشيراً إلى إنهم “أجبروا بعض الشباب على ارتداء الزي الأفغاني الذي اشتهر به زمر داعش وكذلك تعليق بعض الرايات السود على أسطح عدة منازل لإيهام الطيران بأنها تابعة للتنظيم”.
وصدت قوات الحشد الشعبي/ لواء 30 ، تعرضاً لعصابات داعش الإرهابية في قرية القبة شمال غرب الموصل من الجانب الايمن للمدينة.
وذكر بيان لإعلام الحشد تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، ان “داعش تكبد خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات”.
وقتلت غارة للتحالف الدولي ، أمس السبت ، سبعة من القياديين العسكريين لعصابات داعش الإرهابية في حي النجار بالجانب الايمن لمدينة الموصل.
وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، أنه “وبناءً على معلومات دقيقة لمديرية الاستخبارات العسكرية طيران التحالف الدولي يوجه ضربة جوية تسفر عن تدمير موقع مهم لما يسمى بـ(جند الخلافة) وقتل مسؤول الجند و6 من الامراء العسكريين فيه”.
وبين ان هؤلاء ما يسمون بالامراء هم كل من “الارهابي الملقب ابو عبد الرحمن الانصاري مايسمى مسؤول جند الخلافة (سعودي الجنسية) والارهابي الملقب ابو خالد (سعودي)، والارهابي الملقب صباح العنزي (سعودي)، والارهابي الملقب ابوعزام (سعودي)، والارهابي ابو حجاب (سعودي)”.
وأشار الى “مقتل الارهابي الملقب ابو صياح (أردني)، والارهابي الملقب ابو طيبة (بحريني)”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة