الأخبار العاجلة

مقتل مسؤول “جند الخلافة” وستة أمراء بـ”داعش” في أيمن الموصل

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلنت خلية الاعلام الحربي، عن مقتل مسؤول “جند الخلافة” وستة امراء بـ”داعش” في ضربة جوية استهدفت موقعاً لهم في الساحل الايمن من الموصل.
وقالت الخلية في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، انه “بناء على معلومات دقيقة لمديرية الاستخبارات العسكرية، وجه طيران التحالف الدولي ضربة جوية في حي النجار بالجانب الايمن من الموصل، اسفرت عن تدمير موقعاً مهماً لما يسمى بجند الخلافة”.
واضافت الخلية ان “الضربة ادت الى مقتل مسؤول الجند الارهابي الملقب ابو عبد الرحمن الانصاري (سعودي الجنسية)، و6 من الامراء العسكرين فيه”، مشيرًا الى ان “هؤلاء الامراء هم كلا من الارهابي الملقب ابو خالد (سعودي الجنسية)، والارهابي الملقب صباح العنزي (سعودي الجنسية)، والارهابي الملقب ابوعزام (سعودي الجنسية)، والارهابي ابو حجاب (سعودي الجنسية)، والارهابي الملقب ابو صياح ( اردني الجنسية)، والارهابي الملقب ابو طيبة (بحريني الجنسية)”.
وفي سياق آخر أفاد مصدر امني في محافظة نينوى ، بالعثور على مقر “إذاعة البيان” التابعة لتنظيم “داعش” وبرج الإرسال الرئيسي الذي يتعمده التنظيم في الساحل الأيمن لمدينة الموصل.
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “القوات المشتركة التي حررت حي الجوسق في الساحل الأيمن للموصل عثرت، على مبنى ما يسمى بإذاعة البيان التابعة لتنظيم داعش والبرج الرئيسي الذي كان يستخدمه التنظيم في الإرسال”، مبيناً أن “التنظيم الإرهابي احرق مقر الإذاعة قبل وصول القوات العراقية لكنها عثرت على ملفات مهمة في احد المواقع القريبة تحتوي على معلومات مهمة تابعة لإعلام التنظيم في ولاية نينوى”.
وأضاف المصد ، أن “الإذاعة كانت تبث بخمس لغات وتعطي عناصر التنظيم معلومات عن العمليات الإرهابية التي ينفذها”.
من جهة أخرى أفاد مصدر أمني في عمليات الأنبار، بأن عدداً من عناصر “داعش” قتلوا بصد هجوم للتنظيم غرب الرمادي.
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “القوات الأمنية تمكنت، صباح امس السبت، من احباط هجوم لتنظيم داعش على سرية للجيش العراقي متمركزة غرب مدينة الرطبة، (310 كم غرب الرمادي)”.
وأضاف المصدر ، أن “احباط ذلك الهجوم ادى الى مقتل عدد من عناصر التنظيم وتدمير عجلة تحمل احادية تعود لهم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة