مصر ولبنان يعلنان مشاركتهما في البطولة العربية الخامسة بالكرة العابرة في بغداد

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلنت مصر ولبنان مشاركتهما في البطولة العربية الخامسة بالكرة العابرة للرجال والنساء المقررة ان تضيفها بغداد اواخر شهر تشرين الثاني المقبل، اعلن ذلك امين سر اتحاد الكرة العابرة المركزي، سولاف حسن، مبينا ان اتحاده تلقى اشعارا من اتحادي مصر ولبنان على المشاركة في البطولة، واوضح ان دعوات اخرى ارسلت الى اتحادات تونس وسوريا والأردن والسودان لغرض المشاركة في البطولة.
واشار إلى ان التنسيق كبير بين اتحاده واللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة على إنجاح البطولة العربية بنسختها الخامسة التي ستضيفها بغداد عاصمة السلام، مشير إلى ان البطولة ستكون ملتقى جديد يعزز روابط الاخوة العربية والتلاحم الشبابي بين ابناء الوطن العربي.
وقدم حسن، شكره إلى وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ومدير عام دائرة شؤون الأقاليم والمحافظات، طالب الموسوي، ورئيس اللجنة الأولمبية الكابتن رعد حمودي، لدعمهم المتواصل إلى اتحاد الكرة العابرة ومتابعة بطولاته محليا وخارجيا، لا سيما التحضير لتضييف البطولة العربية المقبلة التي ستكون يتطلع فيها العراق إلى تأكيد حسن الضيافة والكرم بعد التفوق في العديد من البطولات التي شهدت حضور دول من شتى قارات العالم إلى بغداد وبقية محافظات العراق العزيزة.
وذكر ان البطولة العربية ستشهد اقامة دورة تدريبية وتحكيمية يحاضر فيها متخصصين في علم التدريب والتحكيم وعلوم الإدارة والنفس والطب وغيرها.
واضاف: اتحاد الكرة العابرة نظم مؤخراً بطولة الأندية لفئة النساء المتقدمات في محافظة السليمانية، واحرز لقبها فريق المركز التخصصي في اتحاد اللعبة فرع الرصافة، وحل نادي أفروديت بالمركز الثاني، تلاه المركز التخصصي في اتحاد اللعبة فرع الكرخ، ثم نادي بلدية البصرة رابعا، وفي المركز الخامس نادي السليمانية، وحل نادي سرجنار سادسا، في حين وقف نادي حلبجة بالمركز السابع الأخير في البطولة.
واشاد امين سر اتحاد الكرة العابرة، بلاعبة فريق التخصصي فرع الرصافة الذي توج بلقب أندية النساء بقيادة الدكتورة عبير محمد نوري التي تسكن محافظة بابل لكنها تحرص على الحضور إلى بغداد والتدريبات مع زميلاتها لاعبات الفريق في المدينة الشبابية او قاعة نادي الشباب استعداداً للبطولات التي ينظمها الاتحاد، مؤكدة حرصها الكبير على المساهمة في نجاح المنافسات وقيادة فريقها إلى منصات التتويج.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة