الأخبار العاجلة

«الرجال» يهزم هونك كونك.. و»النساء» يتغلبن على نيكاراكوا

عبد الأمير يرشح الاتحاد الدولي للشطرنج

جورجيا ـ رحيم عودة*

واصل منتخبنا الوطني للرجال مسلسل انتصاراته ضمن منافسات اولمبياد الشطرنج العالمي المقام في مدينة باتومي الجورجية بعد تغلبه على منتخب هونك كونك بنتيجة (5 . 2 مقابل 5 . 1 ) وبنفس النتيجة ايضا تمكن فريق النساء من التغلب على منتخب نيكاراكوا.
لعب لمنتخبنا الوطني ضمن فئة الرجال اللاعبين : أراز باسم و حسين علي حسين واحمد عبد الستار وعبد الله محمد فيما كان اللاعب نوح علي حسين احتياط باشراف الكابتن فرحان نصير ومدرب المنتخب الاوزبكي الكسي . أما تشكيلة منتخب النساء فقد تالفت من اللاعبات: زينب عاصف عبد الله وسالي عباس ويمامة عاصف عبد الله ونبأ سامي اما الاحتياط فقد كانت اللاعبة صبا جمال . تحت اشراف المدرب امجد علي.
ابدت لاعبة منتخبنا الوطني سالي عباس فرحها بعد تحقيقها الفوز الخامس على التوالي . مؤكدة سعيها لتحقيق المزيد من النتائج الايجابية في هذا المحفل العالمي الكبير الذي جمع خيرة دول العالم بالرغم من ذلك كانت لبطلات العراق كلمة في البطولة بعد الفوز على اكثر من منتخب اجنبي مما يعني ان رياضة الشطرنج العراقية تسير وفق الاتجاه الصحيح من خلال التطور الكبير الذي طرأ على مستوى اللاعبين واللاعبات في الوقت نفسه.
وقال نجم منتخب العراق الوطني حسين علي حسين: ان نتائج منتخبي العراق للرجال والنساء في هذا الاولمبياد تعد الافضل في تاريخ المشاركات العراقية وهو افضل ماتحقق لعدة اسباب لعل ابرزها الاهتمام الكبير الذي يوليه الاتحاد العراقي المركزي للاعبين فضلا عن المعسكر التدريبي الذي سبق منافسات البطولة من اجل تطوير مستويات اللاعبين وهو ماتحقق بالفعل . مشيرا الى ان اسرة الشطرنج هم حالة واحدة سواء كان اعضاء الاتحاد او الملاك التدريبي واللاعبين همهم الوحيد هو الحصول على نتائج متميزة في الاولمبياد متمنيا الاستمرار في هذه النتائج من اجل سمعة الرياضة العراقية في المحافل الدولية . مبديا اعجابه بمستوى تنظيم البطولة بعد ان وفرت اللجان المنظمة اغلب مستلزمات النجاح من نقل و اسكان في فنادق جيدة بعيدا عن صخب وضوضاء المدينة . معربا عن شكره العميق للاعلام الرياضي العراقي لأهتمامه الكبير بالمشاركة العراقية في اولمبياد العالم.
رشح ظافر عبدالامير رئيس الاتحاد العراقي المركزي لانتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للشطرنج التي من المؤمل لها ان تقام في الرابع من الشهر الجاري الى جانب عدد من مرشحي قارة اسيا علما بانه كان قد انتخب في السنوات الاربع الماضية عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للعبة.
منافسات البطولة حتى الان مازالت على اشدها بعد ان اتسمت بالندية والاثارة مابين المنتخبات المتنافسة لحصد لقب الاولمبياد على الرغم من مشاركة العديد من ابطال وبطلات العالم علما ان الفريق الاميركي قد عد مفاجاة البطولة حتى الان بالنسبة لفئة النساء بعد تصدره منافساتها وابتعاد المنتخب الجورجي والصيني حتى الان عن المنافسة خصوصا وان المنتخبين هما الافضل في العالم كما ان ابتعاد المنتخب الروسي عن صدارة فئة الرجال مازال يشكل هو الاخر مفاجاة البطولة.
قررت لجنة الاخلاق في الاتحاد الدولي الابقاء على الروسي اركادي المرشح لشغل منصب رئاسة الاتحاد الدولي في الانتخابات القادمة ورفض الشكوى المقدمة ضده من قبل رئيس الاتحاد الدولي اليوناني المجمد في الوقت الحالي ماكروبولص في الوقت الذي اتخذت فيه اللجنة قرار يقضي باستبعاد جمهورية صربيا عن المشاركة في انتخابات الاتحاد الدولي التي ستقام خلال اليومين القادمين بعد حل الاتحاد الصربي من قبل الحكومة مما عده الاتحاد الدولي تدخل سياسي في الشأن الرياضي.

* موفد الاتحاد العراقي للإعلام الرياضي

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة