التشكيلية عادلة فاضل تبدع برسم لوحاتها

بعد أن توقفت يدها اليمنى إثر جلطة أصابتها
البصرة – سعدي السند:
شهدت قاعة قصر الثقافة والفنون في البصرة افتتاح معرض الفنانة التشكيلية عادلة فاضل الإبراهيمي بحضور نخبوي متميز.
المعرض أقامته رابطة المبدعين العراقيين للفنون الجميلة فرع البصرة بالتعاون مع قصر الثقافة ومع اتحاد الإذاعيين والتلفزيونيين في البصرة، ويعد هذا المعرض السابع.
وافتتح الأديب والفنان أحسان وفيق السامرائي، المعرض الذي ضم 36 لوحة تشكيلية أبدعتها بأحاسيس وانفعالات وهواجس وخيالات المرأة المتحدية لمرضها الذي رافقها منذ سنوات، ولم تتركه يأخذ منها روائع ابداعها، فعندما توقفت يدها اليمنى إثر جلطة أصابتها حوّلت فرشاتها الى يدها اليسرى، لتصنع جمالياتها الخاصة.
لاقى المعرض اقبالا كبيرا شهدته قاعة قصر الثقافة، ويتضح للمشاهد ان لوحاتها تتقارب بموضوعاتها، ويبدو انها ترتبط بمحبة خالصة مع القباب والأهلّة الإسلامية والشناشيل والأزقة التقليدية والشمس والنخلة الآشورية والحمامة والوجوه السومرية الجميلة والحلي التراثية التي تستعملها المرأة، وأنها تتخذ في أكثر لوحاتها الرسم التجريدي المبسط أسلوبا لإبداعاتها التشكيلية.
وهذا درس بليغ لنا جميعا في تخطي الصعاب والعوائق اذ لا مستحيل امام ارادة المبدع ليبقى أنموذجا يحتذى به وهو يواجه الصعوبات والألم بالتحدي والأمل واقتناص عوالم ابداعه بأحلى ما يكون من جماليات تبعث على الفخر، وهذا ما وجده الجميع في احتفالية افتتاح المعرض.
يذكر ان الفنانة التشكيلية عادلة فاضل عباس الإبراهيمي مولودة في البصرة. تخرجت من معهد الفنون الجميلة عام 1965 وشغلت عدة وظائف منها وظيفة مسؤولة قسم الفنون التشكيلية في مديرية النشاط المدرسي بديوان وزارة التربية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة