الأخبار العاجلة

الفروسية ثانيا بالتقاط الاوتاد في أول ايام تصفيات العالم

في منافسات اليوم الاول لتصفيات كاس العالم للفروسية
القاهرة ـ غازي الشايع*
افتتحت عصر يوم امس الاول وعلى ملاعب نادي الفروسية الرياضي في العاصمة المصرية القاهرة منافسات اليوم الاول من تصفيات بطولة كاس العالم المجموعة الخامسة وحدد اليوم الاول من البطولة لمنافسات التقاط الاوتاد وفق نظام الفردي والزوجي اما اليوم الثاني سيحدد لمنافسات التقاط الوتد بالسيف وايضا وفق نظام الفردي والزوجي اما منافسات اليوم الثالث فسيخصص لفعالية الحلقتين وتد وليمونتين ووتد جولتين.
وكانت نتائج اليوم الاول من فعاليات البطولة حصول منتخبنا الوطني على المركز الثاني جامعا 117 نقطة في حين حصل المنتخب المصري على المركز الاول جامعا 132نقطة فيما جاء المنتخب البحريني بالمركز الثالث جامعا 73 نقطة .
وكان بإمكان منتخبنا الوطني أن يحقق نتيجة افضل مما حصل عليها لكن حال الخيول التي امتطاها فرساننا كانت جديدة عليهم عكس المنتخب المصري الذي كان يتدرب عليها دائماً في بلده ويتسابق عليها في كل البطولات التي تقام على ملاعب نادي الفروسية المصري وبتشجيع هائل من الجماهير المصرية التي ساندت ودعمت منتخبها بقوة . ومع ذلك تمكن فرساننا من اجتياز كل اجواء البطولة ليكون منافسا قويا للمنتخب المصري الذي يعد من افضل المنتخبات العربية والافريقية .
في سباقات الفردي حصل الفارس العراقي اسامه لواء بهلول على 32 نقطة وحصل الفارس عبد الحميد رشيد حميد على 31 نقطه ونصف فيما حصل الفارس محمد مكلف احيمر على 32 نقطة واخيرا حقق الفارس عبد الخالق اياد على 21 نقطه ونصف ليكون المجموع العام لمنافسات الفردي للمنتخب العراقي 117 نقطة .
وبعد انتهاء فعاليات اليوم اليوم الاول للبطولة تم تكريم المنتخبات الفائزة وقام بتوزيع الجوائز السيد سالم محمد البلوشي الامين العام المساعد للاتحاد الدولي للفروسية وايضا اللواءعاطف العطار المدير الفني للمنتخب المصري . حيث عزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية باعتبار منتخبها الفائز بالمركز الاول .
اشاد السيد محمد سالم البلوشي الامين العام المساعد للاتحاد الدولي للفروسية بمشاركة المنتخب العراقي وقال ان فرسان العراق فعلا ابطال وكان تنافسهم مثيرا مع المنتخبين المصري والبحريني مؤكدا بأن باستطاعة المنتخب العراقي ومتى مابقي على هذا المستوى ان يتاهل الى نهائيات كاس العالم , ويذكر بان المنتخبين السوري واوزبكستان انسحبا في اللحظات الاخيرة من البطولة.

* موفد الاتحاد العراقي للإعلام الرياضي

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة