الأخبار العاجلة

السويسرية تايشمان تحرز أول لقب في مسيرتها بالتنس

قرعة مدريد للأساتذة.. طريق صعب لفيدرر وممهد لنادال

العواصم ـ وكالات:
توجت السويسرية جيل تايشمان، أمس، ببطولة براج المفتوحة للتنس، إثر تغلبها على التشيكية كارولينا موتشوفا، لتحرز أول لقب في مسيرتها الاحترافية.
وبعد مسيرة رائعة في البطولة، فازت تايشمان القادمة من الأدوار التمهيدية، على موتشوفا بنتيجة 7-6 (7-5) و3-6 و6-4، عقب ساعتين و44 دقيقة.. وقبل هذه البطولة لم تتمكن تايشمان، البالغة من العمر 21 عاما، من تجاوز ربع نهائي، أي من بطولات رابطة لاعبات التنس المحترفات.
من جانب اخر، أسفرت قرعة بطولة مدريد، ثاني بطولات الأساتذة على الملاعب الترابية، عن طريق صعب للنجم السويسري روجر فيدرر، الذي يعود للمشاركة على الملاعب الترابية من جديد للمرة الأولى منذ عام 2016.
ووقع فيدرر في النصف الخاص بالمصنف الأول عالميًا نوفاك ديوكوفيتش، وبفضل التصنيف، سيتجنب النجم السويسري خوض منافسات الدور الأول، وتنتظره مباراة محتملة في الدور الثاني مع الفرنسي ريشارد جاسكيه.
وفي الدور الثالث، ينتظر فيدرر مواجهة محتملة مع الفرنسي الآخر جايل مونفيس أو البلجيكي ديفيد جوفين، وفي ربع النهائي سيكون هناك صدام مرتقب مع النمساوي دومينيك ثيم، الذي توج منذ أيام بلقب بطولة برشلونة، على أن يواجه ديوكوفيتش في نصف النهائي في حال وصل الثنائي إلى هذا الدور.
أما ديوكوفيتش فلن يخوض أيضًا منافسات الدور الأول، وينتظر في الدور الثاني مواجهة محتملة مع البلغاري جريجور ديمتروف، وفي الدور الثالث هناك العديد من المواجهات المرتقبة للصربي، سواء بمواجهة الإيطالي ماركو سكيتشيناتو أو الفرنسي جو ويلفريد تسونجا أو الأرجنتيني دييجو شفارتزمان.
وفي ربع النهائي، بإمكان ديوكوفيتش مواجهة الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو العائد من الإصابة أو الأسترالي نيك كيريوس أو الكرواتي مارين سيليتش أو مواطنه دوشان لايوفيتش الذي وصل إلى نهائي مونتي كارلو.
وبالنسبة للإسباني رافائيل نادال، فحظي بقرعة أفضل نسبيًا من فيدرر وديوكوفيتش، إذ ينتظر في الدور الثاني مباراة محتملة مع أي من دينيس شابوفالوف ومواطنه فيليكس أوجير أليازيم.
وينتظر نادال في الدور الثالث مواجهة محتملة مع أي من نيكولوز باسيلاشفيلي أو الألماني فيليب كولشرايبر.. وفي ربع النهائي ينتظر المصنف الثاني عالميًا مواجهات محتملة مع أي من كي نيشيكوري أو ستان فافرينكا أو الروسي دانيل ميدفيديف.
وفي نصف النهائي، يمكن لنادال مواجهة حامل اللقب الألماني ألكسندر زفيريف، الذي ينتظر في الدور الثاني الفائز من مباراة ديفيد فيرير وروبرتو باوتيستا أجوت.. وينتظر زفيريف في الدور الثالث مواجهة محتملة مع أي من بورنا تشوريتش أو لوكاس بوي، وفي ربع النهائي ينتظر أي من ستيفانوس تسيتسيباس أو كارين خاشانوف.. يذكر أن بطولة مدريد تنطلق يوم أمس وحتى يوم 12 من نفس الشهر.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة