المحمداوي تترأس اتحاد منظمات الشرق الأوسط للحرية والشعوب/ فرع العراق

مؤسسة سما بغداد تفتتح مقرها الأول في بيروت
بغداد ـ فلاح الناصر:
فازت رئيسة مؤسسة سما بغداد الخيرية للإغاثة والتنمية، الدكتورة افراح المحمداوي بإدارة اتحاد منظمات الشرق الأوسط للحرية والشعوب/ فرع العراق، على هامش المشاركة في المؤتمر الذي عقد في جمهورية مصر العربية مؤخراً برئاسة د. محمد عبد المنعم.
واوضحت انها ستغادر يوم 8 آب المقبل إلى القاهرة من أجل استكمال إجراءات العمل الجديد وإدارة اتحاد منظمات الشرق الاوسط للحرية والشعوب/ فرع العراق، مشيرة إلى ان المنصب الجديد هو للعراق، وليس لها شخصياً، فالقيادة تتطلب ثباتاً وعملاً صحيحاً وتأكيد صورة المرأة العراقية على أمكان تولي ابرز المناصب محليا وخارجياً.
وجاء اختيار المحمداوي للفوز بالمنصب، في ضوء ما تقدمه مؤسستها من عمل ضمن اطار منظمات المجتمع المدني باشراف مجلس رئاسة الوزراء، وهو يسهم في التخفيف عن معاناة المئات من الاسر المتعففة ونشاطها الدؤوب على استحصال موافقات وزارة العمل والرعاية الاجتماعية رسمياً في صرف رواتب شهرية لنحو 582 أسرة متعففة، إلى جانب المساهمة في إجراء 302 عملية معقدة، وتزويد ذوي الاحتياجات بـ 180 كرسياً متحركا، مع إقامة دورات فن الخياطة للنساء والورش العلمية ودروس التقوية للطلبة مجاناً.
وحصلت المحمداوي، على لقب سفيرة السلام عام 2017، كما حازت على شهادة الدكتوراه الفخرية من الجامعة العربية، واشتركت مؤخراً في المؤتمر العربي الثاني للسلام والأزدهار بمشاركة واسعة لسفراء دول العرب، وحضرت إلى المؤتمر الذي اقيم في بيروت لمدة 3 ايام ضمن وفد عراقي ضم 34 شخصية.
واشادت الدكتورة افراح، بدعوة سفير النوايا الحسنة، الدكتور اللبناني، علي برو، موضحة ان، برو، حاضر في اليوم الأول للمشاركين بالمؤتمر، فيما ألقى الدكتور خضير الصالحي محاضرة ثانية ضمن البرنامج التثقيفي الذي تم اعداده في المؤتمر العربي.
وبينت ان مؤسسة سما بغداد الخيرية للإغاثة والتنمية، قامت بافتتاح أول مقر لها، ومقره بيروت، بإدارة السفيرة، ابتسام العوام، مطلع شهر تموز الجاري، حيث سيكون الفرع الجديد استكمالاً لمشروع المؤسسة الخيري الذي يهدف إلى منح الأيتام والأرامل والاسر المتعففة منافذ جديدة للحياة وبواقع أفضل، وذلك بافتتاح مشاريع يمكن ان توفر دخلاً لهذه الشرائح التي عانت الكثير بسبب الحروب والأرهاب وضنك العيش، منوهة إلى ان الفرع الجديد في بيروت، هو الأول من نوعه لمؤسسة سما بغداد الخيرية للإغاثة والتنمية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة