مهاجمه تشيرو إيموبيلي يتصدر ترتيب الهدافين العواصم ـ وكالات: حقق نادي لاتسيو الإيطالي رابع أفضل معدل تهديفي بين أندية الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى والأفضل في الدوري الإيطالي خلال منافسات الموسم الجاري (2017-2018) . ويؤكد هذا المعدل النزعة الهجومية التي يتمتع بها نادي العاصمة في أسلوبه التكتيكي، رغم انه ينافس في بطولة تعتمد على النهج الدفاعي. ...
" />

لاتسيو الإيطالي صاحب رابع أفضل معدل تهديفي محلياً وقارياً

مهاجمه تشيرو إيموبيلي يتصدر ترتيب الهدافين
العواصم ـ وكالات:

حقق نادي لاتسيو الإيطالي رابع أفضل معدل تهديفي بين أندية الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى والأفضل في الدوري الإيطالي خلال منافسات الموسم الجاري (2017-2018) .
ويؤكد هذا المعدل النزعة الهجومية التي يتمتع بها نادي العاصمة في أسلوبه التكتيكي، رغم انه ينافس في بطولة تعتمد على النهج الدفاعي.
وبحسب أرقام لموقع «أوبتا» المختص في إحصائيات كرة القدم، فإن لاتسيو حقق معدلاً تهديفياً بلغ نحو 2.53 هدف في المباراة ، بعدما سجل 48 هدفاً خلال 19 مباراة بعد مرور عشرين جولة من بطولة الدوري الإيطالي، مع وجود مباراة مؤجلة .
ويمتلك لاتسيو ثاني أعلى رصيد تهديفي خلف يوفنتوس بفارق هدف واحد، رغم أن أبناء «السيدة العجوز» لعبوا كافة مبارياتهم، فيما يتفوق «النسور» تهديفياً على متصدر المسابقة نادي نابولي بفارق أربعة أهداف .
هذا واستفاد لاتسيو من تألق مهاجمه وهدافه الدولي الإيطالي تشيرو إيموبيلي الذي يتصدر ترتيب الهدافين محلياً بـ 20 هدفاً و قارياً بـ 40 نقطة ، حيث بات مرشحاً بقوة للفوز بجائزة «الحذاء الذهبي» كأفضل هداف في قارة أوروبا هذا الموسم.
وفي ذات السياق، يمتلك نادي باريس سان جيرمان الفرنسي أفضل متوسط تهديفي ، بعدما تجاوز مردوده ثلاثة أهداف في المباراة الواحدة ببطولة الدوري الفرنسي، يليه نادي مانشستر سيتي متصدر ترتيب الدوري الإنكليزي بمعدل بلغ 2.91 هدف في المباراة ، ثم نادي برشلونة متصدر ترتيب الدوري الإسباني بمتوسط 2.67 هدف في المباراة.
ويأتي لاتسيو في المركز الرابع، وخلفه خامساً يوفنتوس بمعدل 2.45 هدف في المباراة ببطولة «الكالتشيو» الإيطالية .
من جانب اخر، اهتمت الصحف الإيطالية صباح أمس، بالصراع المنتظر في سوق الانتقالات الشتوية، وكذلك خطة نادي يوفنتوس لتجديد صفوف فريقه بدايةً من الموسم القادم.
وركزت صحيفة «لا جازيتا ديللو سبورت» في صدر صفحتها الأولى، على اللاعب المنتظر قدومه غدًا إلى ميلانو للتوقيع مع إنتر، وهو الأرجنتيني ليساندرو لوبيز، حيث قالت: «إنتر يجعلها ثلاثية: بعد لوبيز ورافينيا هناك راميريز».
وعادت للأرجنتيني ليساندرو لوبيز، والذي قال عنه حارس إنتر السابق جوليو سيزار، والذي لعب معه في بنفيكا «إنه مدافع قوي وموثوق به، ورافينيا يملك إمكانيات خالصة».
من جانبها وضعت صحيفة «كوريري ديللو سبورت» صورة معدلة لنجم بولونيا، سيموني فيردي، وهو بقميص نابولي، وكتبت «فيردي في نابولي، هناك اتفاق مع بولونيا، ووكيل اللاعب أعطاهم الموافقة، اللاعب سيقوم غدًا بالتوقيع، ووضع الختم النهائي على الصفقة».
من جانب اخر، خصصت مساحة ليوفنتوس، والذي بدأ في وضع يده على صفقات جديدة، لتكون بداية لتجديد الفريق في الموسم القادم، وكتبت «السيدة التي تشتري: ضمن البيانكونيري بالفعل الحصول على خدمات إيمري تشان، وبرايت لاعب سامبدوريا في الصيف، ويضع مدافع أتلتيكو مدريد خيمينيز ضمن حساباته».
في حين أشارت صحيفة «توتو سبورت»، إلى صفقة أخرى مُحتملة ليوفنتوس، بضم اللاعب الكوري الشمالي كوانج سونج هان، وكتبت «يوفي يراهن على هان: ماروتا يجد اتفاقا مع كالياري لأجل الحصول على الموهبة الكورية الشمالية المُعار حاليًا لبيروجيا، وسيتركه معه حتى حزيران المقبل للحصول على الخبرة».
إلى ذلك، يتطلع نجم فريق إيه إس روما الإيطالي، بالانتقال إلى أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج)، خلال فترة الانتقالات الشتوية، في يناير/كانون الثاني الجاري.
ووفقًا لشبكة راي سبورت الإيطالية، فإن ستيفان الشعراوي، البالغ من العمر 25 عامًا، قد كلف وسيطًا للتحدث مع عدد من أندية منتصف الجدول بالدوري الإنجليزي، في محاولة منه للعثور على وجهة جديدة خلال ميركاتو الشتاء.
ولفتت إلى أنه في حال رحيل (الفرعون المصري) لإنجلترا، ستكون هذه هي تجربته الاحترافية الثانية خارج إيطاليا، بعد فترة قصيرة سابقة مخيبة للآمال مع نادي موناكو الفرنسي عام 2016.
وسجل لاعب ميلان السابق 6 أهداف وصنع 7 في 24 مباراة مع روما هذا الموسم، علمًا بأنه يجيد اللعب في عدة مراكز بالهجوم، سواء كجناح أيمن أو أيسر وكذلك رأس الحربة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة