الأخبار العاجلة

وزير الصناعة يوجّه بتفعيل خطط العمل والإنتاج و ملفات الاستثمار

المطاطية تسعى إلى تطوير أنشطتها التسويقية والإنتاجية
متابعة الصباح الجديد:

بحث وزير الصناعة والمعادن المهندس محمد شياع السوداني خلال اجتماع لهيئة الرأي عددا من القضايا والملفات المطروحة في جدول أعمال الهيئة .
وأوصى الوزير خلال الاجتماع بعدد من التوصيات وابدى التوجيهات لتنظيم وتطوير عمل الوزارة وأداء شركاتها ومنها ضرورة عرض الشركات لخدماتها وأعمالها في تنفيذ المشاريع للمشاركة في إعمار المناطق المحررة بالتنسيق والتعاون مع صندوق إعمار المناطق المحررة وأهمية الإسراع في إنجاز ملفات الاستثمار وتحديد الفرص الاستثمارية المتاحة موضحا في الوقت ذاته بالتوصل إلى تفاهمات مع الإدارات الحكومية في دبي حول إمكانية الاستثمار في العراق وذلك خلال زيارة الوفد الاقتصادي العراقي مؤخرا إلى دولة الإمارات .
ووجه الوزير الشركات بضرورة إعادة النظر بخطط التسويق وعمليات الترويج للمنتجات من خلال تنشيط وتفعيل العمل بمنح الوكالات على وفق ضمانات وفتح مراكز تسويقية في المناطق التي تقع فيها الشركات مع الحرص على مراعاة المرونة عند العمل بالإجراءات التسويقية .
وأكد السوداني على الاستمرار بمتابعة الإجراءات الخاصة بتوزيع قطع الأراضي أو بناء وحدات ومجمعات سكنية لموظفي الشركات بمايضمن حقوقهم ، ولفت الى ضرورة الالتزام بتقديم المواقف الشهرية والتقارير الخاصة بالبيانات والحسابات المالية في الخامس من كل شهر ويتحمل مدير عام الشركة مسؤولية التأخير وكذلك قيام الشركات الخاسرة بإعداد خطة مدروسة تتضمن جميع الجوانب الفنية والجدوى الاقتصادية لتحويلها إلى رابحة إلى جانب تفعيل أقسام تنمية الأعمال في هذه الشركات .
هذا وجرى خلال الاجتماع مناقشة الكثير من القضايا والملفات والمواضيع التي تهم عمل الوزارة وشركاتها فقد تمت الموافقة على إقراض الشركة العامة للصناعات البتروكيماوية لغرض المباشرة بتأهيل وتشغيل الشركة مع دراسة إمكانية تقليص مدة الإنجاز والبالغة (14) شهرا مع ضرورة حسم العقود المتلكئة وتسويتها لغرض إبرام عقود جديدة ناجحة كما تم مناقشة توصيات لجنة تصدير الكبريت في شركة كبريت المشراق حيث تم التوجيه بضرورة الاسراع بالبيع للكميات الموجودة من الكبريت حفاظا عليها من التخريب من قبل الجماعات الارهابية وكذلك التوجيه بارسال قرار مجلس إدارة الشركة المذكورة بخصوص بيع كميات الفوم الموجودة فيها لغرض اتخاذ القرار المناسب بشأنها .
كما اوصى الاجتماع بتشكيل لجان لدراسة ومناقشة جميع المقترحات ومنها اصدار الطوابع البريدية الخاصة بوزارة الصناعة وتشكيل لجنة لدراسة السوق المحلية وكميات الانتاج المطلوبة في الاسواق للمنافسة مع القطاع الخاص وبالاخص منتج الاسمنت إضافة إلى مناقشة استراتيجية الموازنة الاتحادية للأعوام (2018-2020) وتقارير كفاءة الأداء لبعض الشركات وغيرها من المواضيع الاخرى .
على صعيد متصل تسعى الشركة العامة للصناعات المطاطية والاطارات التابعة لوزارة الصناعة والمعادن الى تطوير انشطتها التسويقية والانشطة الانتاجية في مصانعها .
وقال المهندس رياض عبد الامير جابر مدير عام الشركة في تصريح لمركز الاعلام والعلاقات العامة في الوزارة ان الشركة مستمرة باعمال المتابعة والتنسيق مع قسم التسويق لتنشيط حركة المبيعات من منتجات الشركة في جميع مصانعها الانتاجية وهي مصنع اطارات بابل ومصنع اطارات الديوانية ومصنع المنتجات المطاطية .
واضاف المدير العام ان تسويق كمية من الاطارات والمنتجات المطاطية لدوائر الدولة والوكلاء والمواطنين ومطاط مفروم الركليم الذي يستعمل في شتى الصناعات المطاطية للقطاعين العام والخاص ، موضحا ان الشركة ماضية في اتخاذ الاجراءات المطلوبة لتفعيل المادة (36) من قانون الموازنة الاتحادية لسنة 2015 الذي يتضمن الزام الوزارات ودوائر الدولة كافة بشراء منتجات شركات وزارة الصناعة والمعادن.
كما اشار عبد الامير الى ان الشركة نظمت عدد من الدورات التدريبية لتدريب الموظفين وتعزيز وصقل قدراتهم ومواهبهم لغرض الحصول على عمل متميز ذو مردود ايجابي ومتطور حيث تم تنظيم دورات تدريبية في مجال تصنيع العجنات المطاطية وفقا للمواصفات التكنولوجية وكذلك دورة في طرق تصفية الماء وتحليته وكيفية عمل منظومات (RO ) وكيفية تصنيع الاجزاء النصف مصنعة لمصنع الاطارات ودورة الحاسبات المبدئية اضافة الى اعمال وانشطة اخرى تصب في مصلحة الشركة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة