أمانة بغداد تنفّذ حملات جديدة لإزالة التجاوزات في العاصمة

بالتعاون مع قيادة العمليات
بغداد – الصباح الجديد:

نفذت أمانة بغداد بالتعاون مع قيادة عمليات بغداد حملة لإزالة التجاوزات الحاصلة على الشوارع والأرصفة والساحات العامة بجانبي العاصمة بغداد.
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان « دائرة بلدية مركز الكرخ نفذت حملة لازالة عدد من الاكشاك والمسقفات في شارعي الحارثية وحيفا وازالة عربات الباعة الجوالين ومواقع بيع الفواكه والخضر وعدد من مواقع غسل السيارات بمنطقتي الرحمانية والشواكة «.
واضافت ان» دائرة بلدية بغداد الجديدة قامت بإزالة (12) كشكا متجاوزاً على الارصفة ضمن المحلتين (725و729) وعدد من عربات الباعة الجوالين وازالة عربات لبيع الفواكه والخضر في عدد من المحلات ضمن الرقعة الجغرافية للدائرة البلدية «.
وبينت ان «ملاكات دائرة بلدية الصدر الثانية نفذت حملة لإزالة التجاوزات الحاصلة على الارصفة والشوارع شملت ازالة(6) أكشاك و(6) لوحات اعلانية منصوبة تجاوزا و موقعين لبيع الاغنام و(3) مواقع لبيع المواد الانشائية وآخرين لغسل السيارات و(9) تجاوزات على الحدائق والجزرات الوسطية ضمن الرقعة الجغرافية للدائرة البلدية».
واشارت الى ان» دائرة بلدية الغدير ازالت عدداً من التجاوزات ضمن المحلتين (728و 738) متمثلة بعدد من الاسيجة المشيدة تجاوزاً والمسقفات المنصوبة عشوائياً «.
على صعيد متصل نفذت امانة بغداد حملة خدمية واسعة ضمن حملة (المحلة الانموذجية) في قاطع بلدية الاعظمية شملت قطاعات النظافة والزراعة والمجاري للارتقاء بواقعها الخدمي .
وذكـرت مــديــريــة الـعـلاقــات والاعـــلام أن «الملاكات الخدمية لدائرة الاعظمية قامت بـحـمـلة لرفع النفايات وتنظيف الشوارع في المحلة (328) بإستعمال الجهدين الآلي والبشري وتنظيف المنهولات في حين قام قسم المجاري بفتح الانسدادات في الشبكات « .
واضافت ان « شعبة الاعلام والوعي البلدي قامت بحملة توعوية بين المواطنين تحثهم على رمي النفايات في الاماكن المخصصة والحفاظ على النباتات في الحدائق العامة وتضمنت الحملة ايضا توزيع فولدرات تتضمن ارشادات توعية وهواتف الشكاوى في أمانة بغداد والدائرة البلدية «.
واوضحت أن « قسم الزراعة قام بإدامة المزروعات في الحدائق العامة والجزرات الوسطية عبر زراعة عدد كبير من الشتلات الموسمية وتعويض التالف من النباتات والاشجار لإضفاء الجمالية على المنطقة « .
واشارت الى ان « الدائرة مستمرة في إزالة التجاوزات الحاصلة على الارصفة والشوارع وغلق الساحات والمرائب ومعارض السيارات التي أنشئت من دون موافقات رسمية» .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة