الأخبار العاجلة

العبادي يعلن التضامن مع مصر في مواجهة الإرهاب ويدعو لتجفيف منابعه الفكرية

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، عن تضامنه مع حكومة وشعب مصر، بعد الهجوم الذي استهدف في الأول من أمس مسجد الروضة شمال سيناء وخلف عشرات القتلى والجرحى، فيما دعا إلى توحيد الجهود للقضاء على “الإرهاب” وتجفيف منابعه الفكرية.
وقال العبادي في بيان تلقت “الصباح الجديد”، نسخة منه، إنه يقدم تعازيه “للشعب المصري العزيز ولأسر ضحايا وجرحى الاعتداء الإرهابي الجبان الذي استهدف المواطنين الأبرياء وهم يؤدون الصلاة في احد بيوت الله في سيناء”.
وأضاف “نعرب عن تضامننا مع مصر حكومة وشعباً في مواجهة الإرهاب الذي نعدّه عدواً مشتركاً وندعو لتوحيد الجهود من اجل القضاء عليه وتجفيف منابعه الفكرية”. وتابع العبادي أن “العراق الذي أنهى مشروع داعش وتمكن من تطهير كامل أراضيه يقف إلى جانب مصر وشعبها لمواجهة خطر العصابات الإرهابية التي أساءت لديننا الحنيف ولأمن واستقرار شعوبنا”.
وكان مجهولون استهدفوا، يوم الأول من أمس الجمعة، مسجد الروضة في منطقة تابعة لمركز بئر العبد، غربي مدينة العريش، في محافظة شمال سيناء، عندما كان يعج بالمصلين خلال صلاة الجمعة، ما أسفر عن قتل وإصابة العشرات.
وتعهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بـ”الثأر” لضحايا الهجوم الذي استهدف اليوم مسجد الروضة بمنطقة العريش، واستعادة الأمن والاستقرار، فيما أشار إلى أن القوات المسلحة والشرطة ستبدأ عملية لـ”ضرب الإرهاب”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة