الأخبار العاجلة

“الكهرباء” تضيف 145 ميغاواط لسامراء

بغداد ـ الصباح الجديد:

اعلنت وزارة الكهرباء، أمس الاحد، عن ادخال عشر وحدات توليدية في محطة ديزلات سامراء إلى الخدمة بطاقة 145 ميغاواط، مشيرة الى ان المحطة تتكون من 20 وحدة توليدية طاقتها الإجمالية 340 ميغاواط.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة مصعب المدرس في بيان صحفي، ان “الملاكات الهندسية والفنية التابعة لمديرية انتاج الوسط انجزت إعمال ربط وإدخال عشر وحدات توليدية في محطة كهرباء ديزلات سامراء إلى الخدمة، بعد استكمال إعمال الصيانة من قبل شركة وارتسلا الفلندية على هذه الوحدات التي بلغت طاقتها 145 ميغاواط”.

وأضاف المدرس ان “المحطات الاخرى المتبقية والبالغة عشر وحدات سيتم ادخالها للخدمة خلال الاسبوعين المقبلين بعد الانتهاء من صيانتها”، مشيرا الى ان “شركة وارتسلا الفلندية هي الشركة المصنعة إلام لهذه المحطة”.

واكد المدرس، ان “المحطة تتكون من 20 وحدة توليدية طاقتها الإجمالية 340 ميغاواط، وتعمل بنوعين من الوقود الثقيل والكاز أويل”، لافتا الى ان “المحطة تقع في قضاء سامراء بمحافظة صلاح الدين على ارض مساحتها (36) دونماً”.

واعلنت وزارة الكهرباء في تشرين الاول 2013، عن تجهيز بغداد وباقي المحافظات بـ24 ساعة، مبينة أن المنظومة الوطنية حققت فائضا في الانتاج، الا ان هذا التجهيز لم يدوم اكثر من شهر واحد معتبرة ان الامطار والاسراف من قبل المواطنين سببا في خفض انتاج المنظومة الوطنية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة