العراق يشجب تفجير “كفريا والفوعة” ويدعو لتدخل دولي

بغداد ـ الصباح الجديد:
عبرت وزارة الخارجية العراقية امس الاحد عن شجبها وادانتها للتفجير الذي استهدف سكان قريتي “كفريا والفوعة” ذات الغالبية الشيعية في سوريا في أثناء عملية إجلائهم منهما بعد محاصرتهم من قبل المجاميع المسلحة، داعية الى تدخل دولي للتصدي الى ما اسمته “الجماعات الوحشية” في تلك البلاد.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية احمد جمال في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، انه “تعبّر الوزارة عن ادانتها وشجبها الشديدين للعمل الارهابي الاجرامي الذي استهدف السكان الابرياء ممّن تم إجلاؤهم من منطقتي كفريا والفوعة السوريتين ، مؤكدة وقوف العراق الى جانب الشعب السوري الشقيق في محنته الحالية .
وأضاف ان الوزارة “تدعو المجتمع الدولي الى ان تكون هذه الجريمة البشعة والتي ذهب ضحيتها العشرات من الاطفال والنساء والشيوخ سبباً كافياً لإظهار الجديّة في حل المشكلة السورية سلمياً بعيداً عن سعي بعض الدول لتحقيق مصالحها السياسية على حساب معاناة وآلام العزيزة سوريا وشعبها الكريم”.
وتابع جمال ان “حالة الاستهداف المباشر للمدنيين وزجّهم في هذا الصراع يعكس قباحة المنهج الذي تتبناه بعض القوى المسلحة في سوريا وابتعادها عن أبسط قيم الانسانية ، وهو ما يحتاج الى وقفة دولية حقيقية لكبح جماح هذه الجماعات الوحشية ومعاقبتها”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة