الأخبار العاجلة

مكتب الصدر: تبنّي خطاب ديني وإعلامي معتدل يدعو للتعايش السلمي

في بيان صدر إثر ختام زيارته للسعودية
بغداد ـ الصباح الجديد:
أصدر المكتب الخاص لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بياناً بشأن زيارة الاخير الى السعودية، مؤكداً أن الزيارة اسفرت عن نتائج عدة من بينها تبنى خطاب ديني واعلامي معتدل.
وقال مكتب الصدر في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “الصدر قام بتلبية الدعوة الكريمة من قيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة لزيارة المملكة ولقاء المسؤولين وذلك في الفترة من 30 تموز وحتى 1اب 2017، وكان في استقبال سماحته في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة وزير الدولة لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان ووفد المراسم الملكية”.
وبين المكتب، أن “الصدر لمس حرص القيادة السعودية على علاقاتها مع العراق”، لافتا الى ان “اللقاء حضره عدد من الوزراء في المملكة، كما التقى الصدر عددا من الوزراء وشرف حفل العشاء الذي اقامه نائب امير منطقة مكة المكرمة الامير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز آل سعود لسماحته والوفد المرافق له”.
واكد المكتب، أن “الزيارة اسفرت عن بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في شتى المجالات، واستغلال الفرص في الاستثمار في العراق والمساهمة في تنمية مناطق جنوب ووسط العراق، والمساعدات الانسانية للمتضررين والنازحين والمهجرين، وفي هذا الصدد صدر امر خادم الحرمين الشريفين بتقديم 10 ملايين دولار اضافية لمساعدة النازحين عن طريق الحكومة العراقية.
وبحث افتتاح قنصلية عامة في النجف الاشرف تسهل التواصل بين البلدين، وسرعة انشاء خط جوي بين البلدين”.
واشار المكتب الى ان “الزيارة اثمرت عن نتائج اخرى ابرزها سرعة افتتاح المنافذ الحدودية لتعزيز التبادل التجاري بين البلدين وافتتاح معبر الجميمة مع النجف الاشرف، وتعزيز التعاون في مجال الشباب نظرا لما يمثله الشباب من اهمية في المستقبل”، لافتا الى ان “الجانب السعودي ابدى رغبته في تعيين سفير جديد للمملكة العربية السعودية في بغداد للنهوض بمستوى العلاقات”.
وشدد المكتب، على ان “نتائج زيارة الصدر الى المملكة كان من ضمنها تبني خطاب ديني واعلامي معتدل يدعو للتعايش السلمي والتعاون والمصالح المشتركة بين البلدين والشعبين، وتمت مناقشة العلاقات الثنائية مع دول الجوار والتأكيد على استقرار المنطقة، واتفق الصدر مع الجانب السعودي على مواصلة المشاورات لما فيه خير ومصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، ومصلحة الامتين العربية والاسلامية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة