“التربية” تؤكد تسرّب 20 % من طلبة المدارس

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت وزارة التربية ان 20 % من الطلبة متسربيـن من المدارس.
وقـال وزير التربية محمد اقبال في بيان لمكتبه الاعلامي اطلعت عليه “الصباح الجديد” إنّ “ظاهرة التسرب، تتنافى مع قانون التعليم الالزامي لاسيّما أنه شكل نسبة 20% على وفق عينة الدراسة التي أجرتها وزارة التخطيط”.
وبين ان “وزارة التربية تسعى الى إعادة التلاميذ المتسربين كافة، الى مقاعد الدراسة، فضلاً على أُولئك الذين اضطروا الى ترك التعليم بسبب العمليات العسكرية، التي شهدتها مناطقهم، مما استدعى الى استيعابهم ضمن مشروع حقك في التعليم، ومن خلال البرنامج الذي ترعاه الوزارة بهذا الصدد”.
واشار البيان الى ان “المديرية العامة لتربية الكرخ الاولى كانت السباقة في هذا المجال حيث تم تشكيل لجنة برئاسة المعاون الفني وعضوية مدير التعليم العام والملاك، والتخطيط والإشراف التربوي والامتحانات، ومسؤولة الملاك الابتدائي، ورياض الأطفال حيث تم مناقشة مشكلة تسرب التلاميذ من المدارس، وبعد الأخيرة عن الأحياء السكنية، وبيان أسباب هذه الظاهرة، والآثار المترتبة على ذلك ودراستها، عبر مجموعة من الإجراءات الفاعلة التي تتطلبها العملية التعليمية”.
يشار الى ان نتائج امتحانات طلبة الصفوف المنتهية لمرحلة السادس الابتدائي والثالث المتوسط للعام الدراسي 2016/ 2017 شهدت تدنياً ملحوظاً في نسب النجاح.
ويترقب طلب السادس الاعدادي هذه الأيام اعلان وزارة التربية لنتائج امتحاناتهم لهذا العام.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة