“الأمانة” تبحث مع السفارة البريطانية آليات تنفيذ مشروع “مترو بغداد”

بغداد ـ الصباح الجديد:
بحثت أمانة بغداد،امس الاربعاء، مع السفارة البريطانية آليات تنفيذ مشروع مترو بغداد عن طريق الاستثمار، فيما اعرب السفير البريطاني عن امكانية تقديم المساعدة لبغداد.
وقالت الامانة في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “أمينة بغداد ذكرى علوش استقبلت، امس، السفير البريطاني لدى العراق فرانك بيكر بحضور رئيس هيئة الإستثمار الوطنية وعضو هيئة المستشارين ووكيل امانة بغداد للشؤون الفنية ومدير عام العلاقات والاعلام لبحث سبل التعاون الثنائي بين الجانبين وتبادل الخبرات في قطاع البنى التحتية”.
واضافت ان “أمانة بغداد دعت السفير البريطاني للقائه والتباحث حول آليات تنفيذ مشروع مترو بغداد بعد إكمال شركة (سيسترا) الفرنسية للإستشارات الهندسية جميع التصاميم والمتطلبات الخاصة به”.
واوضحت ان “اللقاء تضمن ايضاً بحث قيام السفارة بدعوة عدد من الشركات المتخصصة لتكوين (كونسورتيوم) فريق استشاري وتحقيق لقاء مباشر مع اللجنة المشكلة من الجانب العراقي التي تضم أمانة بغداد وهيئة الاستثمار الوطنية وعدداً من الجهات المتخصصة لبحث آلية تمويل المشروع وإمكانية تنفيذه بإسلوب الإستثمار”.
كما اعرب السفير البريطاني، بحسب البيان، خلال اللقاء عن امكانية تقديم المساعدة لبغداد في مجالات عدة لاسيما في مجال البنى التحتية ومشاركة الشركات البريطانية في تنفيذ مشاريع الإعمار و الإستثمار “.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة