الأخبار العاجلة

وزير النقل يوزع وجبة جديدة من الأراضي السكنية بين منتسبي الموانئ

أكد شمول جميع العاملين بالمبادرة الثمينة
البصرة – سعدي علي السند:

احتفلت الشركة العامة لموانئ العراق مساء السبت وعلى قاعة فندق شيراتون البصرة بتوزيع الوجبة الخامسة من قطع الأراضي السكنية على منتسبيها بحضور وزير النقل الكابتن كاظم فنجان الحمامي.
الاحتفالية التي حضرها عدد من أعضاء مجلس النواب عن محافظة البصرة ومسؤولين ووجهاء من المدينة الفيحاء ومدير عام شركة موانئ العراق رئيس المهندسين رياض سوادي شمخي وعدد كبير من المشمولين بهذه الوجبة من الأراضي السكنية كانت فيها الحصة الأكبر لعائلات الشهداء والمعوقين.

شمول عائلات الشهداء والمعوقين بهذه الوجبة
والقى وزير النقل كلمة في بداية الأحتفال قدم في مستهلها التهاني للحضور بحلول شهر رمضان المبارك ، مؤكدا إننا أردنا أن تكون الأجواء الرمضانية القدسية حاضرة اليوم في احتفالنا ليزداد الاحتفال بهجة وسرورا للجميع في ظل بركات وبشائر شهر الطاعة والغفران ونحن نجتمع هذه الليلة في أجوائه المباركة لنوزع الوجبة الخامسة من قطع الاراضي السكنية على منتسبي الشركة العامة لموانئ العراق.. وأردنا في هذه الوجبة ان تكون الحصة الأكبر لعائلات الشهداء اكراما لتضحيات أبنائهم الذين بذلوا أرواحهم دفاعا عن عراقهم العزيز ضد العدوانيين الأشرار ومن حقهم علينا أن نكون في خدمة عائلاتهم وتقديم هذا الأستحقاق لهم كواحد من خطوات الرعاية الواجبة لهم جميعا ، اذ اننا نفخر بما نقدم لهم وهم قدوتنا في الجهاد والتضحية إضافة الى شمول عدد من المعوقين بهذه الوجبة من الأراضي.

لدينا الكثير من الأراضي الكبيرة والواسعة لنشمل بها الجميع
وأضاف الكابتن كاظم فنجان لدينا من الاراضي الكبيرة والواسعة لتشمل الجميع ولم يبق منتسب من وزارة النقل إلا ويشمله التوزيع وإن الوزارة ماضية في شوطها الخدمي السكني هذا والذي يشمل جميع موظفيها كما بينا ومن دون استثناء بالاعتماد على المفاضلة ونقاط الترجيح للموظف ليتمكن من حصوله على قطعة الأرض.

المرحلة المقبلة ستكون حافلة بالمشاريع
وأكد الحمامي إن المرحلة المقبلة ستكون حافلة بالمشاريع والأعمال المستقبلية لوزارة النقل وان شريحة الشباب ستعلب دورا مهما وحيويا في تحقيق ما تصبو إليه من طموحات على شتى الصعد والميادين وان الوزارة اليوم تحقق قفزات نوعية في عدة مستويات في أدائها واننا سعداء اليوم بتواجدنا بين موظفينا الذين قدموا ما عليهم من جهد وعمل لسنوات طوال في الشركة العامة لموانئ العراق ويستحقون منا المزيد ونفخر بتوزيع هذه الوجبة من قطع الاراضي على الموظفين لما لها من آثار وتبعات اقتصادية واجتماعية وخصوصا وان البلد يعيش وسط عدة ازمات ومنها ازمة السكن الخانقة التي تعيشها البلاد وكذلك تحريك وتنشيط واقع السكن في البلاد وهناك وجبات لاحقة من قطع الأراضي السكنية سنوزعها بعد أيام على منتسبي الموانئ.
واستعرض الوزير في كلمته بعضا من خطوات الوزارة في تمليك قطع الاراضي السكنية للموظفين في بغداد ، معربا انه بهذه الأمسية الرمضانية أن نعلن ان المتعينين حديثا ولم تشملهم الأرباح السنوية في تشكيلات وزارة النقل سيكافأون بـ( ٢٥٠ ) ألف دينار .

شكرا لوزير النقل :
وفي ختام الاحتفال بارك الحضور من أعضاء مجلس النواب والمسؤولين لمنتسبي موانئ العراق هذه الوجبات المتلاحقة من قطع الأراضي السكنية مشيدين بخطوات وزير النقل الكابتن كاظم فنجان الحمامي في تعزيز هذه الفقرة في برنامج عمل وزارته ليحصل منتسبو الوزارة على قطع الأراضي وهي فرصة مفرحة جدا وستنعكس كثيرا على فاعلية وعطاءات منتسبي الوزارة على طريق الأداء الأفضل.
كما عبّر المستفيدون في هذه الوجبة من قطع الأراضي عن سعادتهم بهذه المناسبة التي تسلموا فيها قطع الأراضي .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة