أمانة بغداد تبحث معالجة المشكلات التي تعوق حركة السير والمرور

بحضور ممثلي قاطعي الكرخ والرصافة وعمليات بغداد
متابعة الصباح الجديد:

بحثت امانة بغداد ومديرية المرور العامة اهم المشكلات التي تعوق حركة السير والمرور في العاصمة بغداد والسبل الكفيلة لحلها».
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان» اللجنة المرورية المشتركة عقدت اجتماعا جديدا برئاسة وكيل امانة بغداد للشؤون البلدية كريم عزيز البخاتي بحضور ممثلي مرور قاطعي الكرخ والرصافة وممثل قيادة عمليات بغداد وممثلي دوائر التصاميم والمشاريع والحراسات والامن والعلاقات والاعلام لمناقشة عدد من القضايا المطروحة على جدول اعماله».
واضافت ان» الاجتماع ناقش إعادة هيكلية عمل اللجنة المشتركة وحصر القرارات المهمة بالمديرين العامين المعنيين في اللجنة لغرض اعطاء حرية وسرعة اكثر في تنفيذ القرارات التي تصب في خدمة المواطنين وتسهيل حركة انسيابية السير في جانبي الكرخ والرصافة من العاصمة بغداد «.
واوضحت ان» اللجنة ناقشت عدداً من المقترحات بشأن التقرير المقدم من قبل دائرة التصاميم بشأن مول الحارثية تقاطع (شارع الكندي – شارع دمشق) لمعالجة الزحام المروري الحاصل في ذلك التقاطع وانهاء المشكلة» ، لافتة الى ان» اللجنة ناقشت ايجاد حلول مناسبة لمشكلة الزحامات المرورية الحاصلة في بعض الشوارع التجارية وذلك عبر التنسيق مع قيادة عمليات بغداد ومديرية المرور العامة».
على صعيد متصل نفذت امانة بغداد بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد حملة واسعة لازالة التجاوزات الحاصلة على الشوارع الرئيسة والساحات العامة التي شوهت منظر وجمالية العاصمة بغداد.
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان» دائرة بلدية بغداد الجديدة قامت بإزالة (3) مواقع لغسل السيارات متجاوزة على شبكات الماء الصافي وإزالة مواقع لبيع الاغنام و(23) لوحة اعلانية و(12) مسقفا وعددا من عربات الباعة الجوالين وازالة عدد من الدور المتجاوزة في مرحلة بنائها الأولي».
واضافت ان» دائرة بلدية الصدر الثانية قامت بإزالة عدد كبير من التجاوزات شملت رفع الاكشاك واللوحات الاعلانية التي نصبت بصورة عشوائية وعدداً من عربات الباعة الجوالين «.
وبينت ان « دائرة بلدية مركز الكرخ نفذت حملة واسعة لازالة جميع التجاوزات الحاصلة ضمن رقعها الجغرافية شملت ازالة الاكشاك ومسقفات المحال التجارية والصناعية وازالة التجاوزات في منطقة الصالحية وازالة اكشاك الاستنساخ وعربات الباعة الجوالين قرب مرآب العلاوي».
الى ذلك نفذت أمانة بغداد حملة خدمية جديدة ضمن قاطع بلدية مركز الكرخ شملت أعمال النظافة والزراعة وتأهيل الطرق وشبكات تصريف مياه المجاري والأمطار.
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان» ملاكات دائرة بلدية مركز الكرخ قامت بحملة واسعة تضمنت رفع النفايات وتنظيف الشوارع الرئيسة والفرعية وغسل الجزرات الوسطية ورفع الاخشاب لمحال النجارة المتجاوزين على الارصفة في شارع حيفا رافقتها حملات توعية بين المواطنين تحث على النظافة والإلتزام بمواعيد رمي النفايات».
وأضافت ان» قسم المجاري قام بتنظيف مشبكات تصريف مياه الصرف الصحي والامطار وتسليك الخطوط الرئيسة والفرعية وإدامة المحطات وتعويض اغطية المنهولات المفقودة ، مبينة ان» قسم الطرق قام بأعمال طلاء الكتل الكونكريتية وجدران اعمدة الضغط وأزال لوافت الاعلانات كما قام بإصلاح القالب الجانبي المتضرر لشارع جمال عبد الناصر في الصالحية والكتابات العشوائية المرسومة على الجدران وتهيئتها لرسوم ذات مضامين للتوعية وترقيع عدد من الشوارع الفرعية وصيانة الحفر والمطبات ونصب مطبات صناعية في الشوارع القريبة من المدارس ورياض الاطفال « ، كما قام قسم الزراعة بإدامة حديقة المتحف عبر تشذيب الاشجار وقص الثيل.

مقالات ذات صلة