الأخبار العاجلة

الملف الامني

ضبط مواد كيمياوية بحملات دهم جنوبي بغداد * مقتل 7 إرهابيين في كمين نصب لهم جنوبي الحويجة
ضربات جوية مؤثرة لأوكار”داعش” غربي الأنبار * الطيران يقصف تجمعات إرهابية وسط الموصل

بغداد – حملات دهم
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاربعاء انه ضمن حملات المتابعة والدهم والتفتيش لملاحقة عناصر تنظيم داعش، والتي تقوم بها القوات الأمنية تم العثور على مواد كيمياوية جنوبي العاصمة بغداد.
وقال المصدر ان قـوة من الفوج الثاني من اللواء(23) فرقة مشاة (17) تمكـنت من تنفيذ واجب تفتيش فـي منطقة (الـطـراطـعة) ضمن قاطع جنوبي بغداد.

ديالى – عمليات تفتيش
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاربعاء ان قوة امنية مشتركة من شرطة ديالى نفذت عملية امنية واسعة لتفتيش مناطق شمال قضاء المقدادية وشملت مناطق (منطقة الاسيود والخيلانية وابو دهن وسنسل والعالي).
واشار المصدر الامني الى ان العملية تهدف الى تتبع خلايا عصابات داعش النائمة في هذه المناطق وان شرطة ديالى عدت خطة امنية شاملة لغرض تامين مناطق المحافظة ولمنع اي تواجد لعصابات داعش الارهابية وحماية المواطنين فيها.

كركوك – هجوم مسلح
أكد اعلام الحشد الشعبي أن قوات الحشد الشعبي تمكنت امس الاربعاء من قتل 7 من عناصر داعش في كمين نصب لهم جنوب الحويجة .
ونقل بيان لإعلام الحشد الشعبي أن /اللواء 52 التابع للحشد الشعبي ، قتل 7 عناصر من داعش في كمين محكم نصب لهم على طريق الامداد

صلاح الدين – عملية امنية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاربعاء ان قوات الحشد الشعبي قتلت 3 انتحاريين بعملية امنية جنوب شرق سامراء جنوبي محافظة صلاح الدين.
وذكر المصدر الامني ان “قوات الحشد الشعبي اللواء 313 قتل ثلاثة انتحاريين تابعين لداعش حاولوا استهداف القطعات الامنية المنتشرة في اطراف منطقة الضلوعية جنوب شرق سامراء”.

الانبار – ضربات جوية
اعلن قائد الفرقة السابعة بالجيش اللواء الركن نومان عبد الزوبعي امس الأربعاء، عن توجيه ضربات جوية “مؤثرة” على اهداف تابعة لتنظيم “داعش” في مناطق غربي الأنبار.
وقال اللواء الركن الزوبعي إن “طيران التحالف الدولي والعراقي وجها فجر يوم امس ضربات جوية مؤثرة على اهداف ومواقع لتنظيم داعش في عنه وراوة والقائم غربي الأنبار”.

الديوانية – عملية امنية
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة الديواني امس الأربعاء٬ انها دعت المواطنين كافة إلى الإسراع بتسليم الأسلحة المتوسطة والثقيلة التي بحوزتهم إلى أقرب مركز شرطة.
وقال المصدر الامني انه “على المواطنين كافة الذين يمتلكون أسلحة متوسطة وثقيلة تسليمها بأسرع وقت إلى أقرب مركز للشرطة ضمن الرقعة الجغرافية لمنازلهم تنفيذاً لأمر رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي”.

كربلاء – اعتقال مطلوبين
اكد قائد شرطة محافظة كربلاء اللواء أحمد علي زويني امس الاربعاء أنه من خلال النشاطات والفعاليات الأمنية التي من شأنها حفظ الامن والاستقرار وفرض سلطة القانون في المحافظة تمكنت مفارزها الأمنية العامله في مديرية مكافحة اجرام كربلاء من إلقاء القبض على (١٤) متهماً .
واوضح اللواء زويني ان المطلوبين شاركوا بجرائم جنائية مختلفة من بينهم متهمين مطلوبين على وفق أحكام القتل عمد فضلا عن ضبط عجلات ودراجات نارية لا تتوفر فيها مستمسكات رسمية وثبوتية.

نينوى – قصف جوي
كشف مصدر محلي في محافظة الموصل امس الاربعاء ان طيران التحالف الدولي دك مواقع لتنظيم داعش بمركز مدينة الموصل.
ولفت المصدر ان أكثر من 7 غارات جوية نفذتها طائرات التحالف الدولي على مواقع متشددي تنظيم داعش الإرهابي في منطقة الدواسة بالساحل الأيمن لمدينة الموصل (مركز المدينة ) .
واشار المصدر الامني الى ان القوات العراقية حققت تقدما سريعا في المراحل الأولى من الهجوم سعيا لاسترداد الشطر الغربي من الموصل فاستعادت السيطرة على المطار واخترقت دفاعات التنظيم حول المدينة في غضون أيام.

البصرة – اطلاق نار
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاربعاء بأن رجل أعمال يعمل مديراً لمصرف أهلي وشركة للمقاولات في المحافظة تعرضت سيارته المصفحة الى اطلاق نار من قبل مجهولين لدى مروره بها في منطقة تقع جنوب المحافظة.
وقال المصدر إن “القوات الأمنية تلقت بلاغا يفيد بنجاة مدير فروع مصرف إيلاف الإسلامي في الجنوب والمدير العام لشركة دار الزين للمقاولات محسن الحسني من محاولة اغتيال في منطقة طلاع الحمزة الواقعة ضمن قضاء أبي الخصيب”، مبيناً أن “السيارة المصفحة التي كان يستقلها تعرضت الى اطلاق نار من قبل مجهولين”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة