الأخبار العاجلة

القوّات المشتركة تحرر القنصلية التركية ومناطق أخرى في أيمن الموصل

بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت قيادة العمليات المشتركة ، يوم أمس الثلاثاء ، عن تحرير حي ومركز شرطة ومحطة وقود الغزلاني ومنطقة الطيمات والنادي الاجتماعي والقنصلية التركية وجامع عجيل الياور وجامع جبخون وملعب الطيران ومعمل ودور السكر، والجسر الرابع ومقترباته ، فيما أشارت الى أن ، عدد قتلى داعش يوم أمس تجاوز 200 عنصر واسر عدداً كبيرًا منهم من شتى الجنسيات.
قال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد الركن يحيى رسول في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان” القوات الأمنية حررت منطقة الطيران بالكامل والجوسق وحي الغزلاني ومنطقة الطيمات والنادي الاجتماعي والقنصلية التركية وجامع عجيل الياور وجامع جبخون وملعب الطيران ومعمل ودور السكر والجسر الرابع ومقترباته ومركز شرطة الغزلاني ومحطة وقود الغزلاني”، مؤكدًا ان “القوات عثرت على العديد من الأنفاق وقتلت أكثر من 22 عنصرًا داخلها”.
وأضاف رسول ان “عدد قتلى داعش لعمليات يوم أمس تجاوز الـ200 عنصر فضلا عن تدمير الفرق الشيشانية بالكامل واسر أعداد كبيرة من العدو من العرب والأجانب والمحليين إضافة إلى تدمير عشرات العجلات المفخخة ومواقع إطلاق الهاونات والسيطرة على آلاف الأسلحة التي تركها العدو في ارض المعركة .
ومن جانبه أعلن القائد في جهاز مكافحة الإرهاب الفريق عبد الوهاب ألساعدي ، أمس الثلاثاء، استمرار الاشتباكات في مناطق شقق المأمون والمنصور ووادي حجر في الجانب الأيمن من الموصل.
وقال ألساعدي ان “القوات الأمنية لازالت في اشتباكات مع عناصر داعش في شقق المأمون والمنصور ووادي حجر”.
وأضاف ألساعدي لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان ” قوات الشرطة الاتحادية قريبة جداً من المجمع الحكومي في وسط الموصل”، مبيناً ان “القوات الأمنية تتبع الخطة المرسومة لها في قواطع العمليات”.
وتابع إن “مهمة القوات الأمنية اليوم هو تدمير خط الصد وتفتيش وتدقيق المناطق التي تم تحريرها مؤخرًا”.
الى ذلك أعلن قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله ، أمس الثلاثاء ، تحرير قرية تل الرمان غرب الموصل.
ونقلت خلية الإعلام الحربي القول عن يار الله، وبحسب بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ، نسخة منه، ان “قطعات الفرقة المدرعة التاسعة حررت قرية تل الرمان (قرية العبور)، ورفعت العلم العراقي”.
وأضافت الخلية ان “القوات الأمنية تمكنت من تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات”.
وتمكنت القوات الأمنية ، أمس الثلاثاء ، من تحرير قرية خبيرات العطشانة جنوب بادوش في مدينة الموصل.
وذكرت خلية الإعلام الحربي، في بيان، تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘، نسخة منه، ان “قطعات الفرقة المدرعة التاسعة حررت قرية خبيرات العطشانة جنوب ناحية بادوش بـ٧ كم ورفعت العلم العراقي”.
وأضاف البيان، إن “العملية أسفرت عن تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات”.
وفي سياق متصل تمكنت قوات الحشد الشعبي , أمس الثلاثاء , 15من قتل إرهابياً من تنظيم داعش الإرهابي في أثناء تقدمها لتحرير قرية درناج في الجانب الأيمن للموصل.
وذكر إعلام الحشد الشعبي في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘، نسخة منه، ان “قوات الحشد الشعبي اللواء 26 وبمساندة اللواء 36 جيش عراقي تمكنوا من قتل 15 عنصرًا من داعش في تلال عطشانة في أثناء تقدمهما لتحرير قرية درناج ضمن الساحل الايمن للموصل”.
وقتلت قوات الحشد الشعبي, أمس الثلاثاء , 15 إرهابياً من عصابات داعش اثناء تقدمها لتحرير قرية درناج في الجانب الايمن للموصل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة