الأخبار العاجلة

التطبيعية تؤكد ان قراراتها تأتي عن طريق المناقشة والتشاور

تأسيس رابطة أندية دوري الكرة الممتاز

بغداد ـ الصباح الجديد:

تؤكد اللجنة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم ان قراراتها تتخذ عن طريق المناقشة والتشاور بين اعضائها، ولا مجال مطلقا للاستئثار بالقرار في عمل اللجنة، وسبق أن تم التأكيد عبر اكثر من بيان للجنة عبر تواصل اجتماعاتها الحالية بأن المكتب الاعلامي للاتحاد ومواقعه الرسمية هو المصدر الرئيسي والوحيد لأخبار وقرارات الهيئة التطبيعية، وان ما يثار هنا وهناك من تكهنات واخبار بعيدة عن الصحة ولا مجال لرسميتها وصدقيتها إلا عبر ماينشر عن المكتب الاعلامي والمواقع الرسمية للاتحاد العراقي لكرة القدم.. مع فائق المحبة والاحترام للجميع.

وواصلت الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم سلسلة اجتماعاتها المتواصلة عبر الدائرة الإلكترونية برئاسة السيد اياد بنيان، وبحضور الاعضاء كافة، والامين العام، وخرجت بجملة من القرارات التي تتعلق بهيكلية وتنظيم لجان الاتحاد كافة، وهي كالآتي:أولاً : تقرر تسمية السيد الدكتور (شامل كامل محمد) رئيس اللجنة الفنية والتطوير، وعضوية كل من السادة : الخبير داود سلمان العزاوي  ود. أكرم عبد الواحد محمد أمينود. ذوالفقار صالح عبدالحسين ووسام نجيب صليوة، ورافد سالم.

ثانياً : أ- تقرر تسمية الدكتور (علاء عبدالقادر نعمة) رئيس لجنة الحكام المركزية، وعضوية كل من السادة : محمد سليم ورعد سليم وحازم حسين وحمود نور الدين ودمحمد كاظم عرب واحمد خضير وسيروان سلمان وسبهان احمد.

ب- تسمية السيد (كاظم عودة) مديراً لدائرة الحكام، وعضوية كل من السادة :د سمير مهنا ود نجاح رحم وتتضمن اللجنة الرئيسية عدة أقسام، وتشرف عليها مجموعة من الحكام، وتشمل :أ‌- القسم الفني، ويتألف من :كاظم عودة ود سمير مهنا ود محمد كاظم عرب ود نجاح رحم

ب‌- القسم البدني، ويتألف من السادة :سمير شبيب واحمد عبد الحسين ونجم عبود وأرسلان قادر.

ج- تقرر تسمية السيد (طارق عبد الحافظ) رئيس القسم التقني والاداري والمالي للجنة الحكام، وعضوية كل من السادة: لؤي صبحي أديب وعماد عبد الرزاق وعباس عبد الكريم وتقني فني تسند الى شخص محترف لاحقاً .

د- قسم المراحل السنية، مدرسة الحكام، وتتألف من السادة :شاكر محمود علوان ود محمد غني وخليل إبراهيم وعبد الكاظم حسن.

ثالثاً : تقرر تسمية الدكتور (محمد قحطان) رئيسا لهيئة التراخيص، وعضوية كل من السادة :د حسين فلامرز ود مهند قاسم زغير ورياض عدنان الحيدري.

رابعاً : تقرر تسمية السيد (يوسف فعل ضمد) مديراً للدائرة الاعلامية في اتحاد الكرة .

خامساً : إلحاقاً بمحضر الاجتماع رقم (3) المنعقد بتاريخ 13/4/2020 ، تقرر أن يكون الدكتور (أسعد لازم علي) والدكتور (أحمد محمد علي كامل) ضمن اللجنة الخاصة لمراجعة وصياغة النظام الأساس للاتحاد العراقي المركزي والاتحادات الفرعية وروابط (الحكام – المدربين – اللاعبين الدوليين)، وبذلك يكون جميع أعضاء الهيئة التطبيعية في اللجنة حسب توجيهات الاتحاد الدولي.

سادساً : الهيئة التطبيعية مستمرة بالاجتماعات الدورية عبر الدائرة الألكترونية، وسوف تكون هناك ورش عمل قادمة ومباشرة مع ممثلي الأندية والاتحادات الفرعية والروابط والأكاديميين والمعنيين بالشأن الرياضي بعد رفع الحظر ان شاء الله.

من جانب اخر، أبدت أندية الدوري الممتاز لكرة القدم، موافقتها بشكل رسمي على مقترح تشكيل رابطة أندية الدوري الممتاز والذي قدمه عضو الهيئة الإدارية لنادي نفط الوسط فراس بحر العلوم.

وقال بحر العلوم في تصريحات صحفية، إن مقترح تأسيس رابطة أندية الدوري الممتاز لابد منه وتجاوبت معه الأندية لأنه بات ضرورة ملحة لأن يكون هناك رابطة للأندية المحترفة في العراق تنظم مسابقة الدوري ويكون لها شخصية مستقلة.

وأوضح أن الدوري العراقي يتعرض لإهمال وتراجع واضح حتى في تصنيف الاتحاد الآسيوي للعبة والسبب سياسة الاتحاد السابق الذي لم يتمكن من وضع منهاج محترم للدوري ويكون ملزما للجميع.. وأشار بحر العلوم، إلى أن الرابطة سيكون لها دور فاعل في تسويق الدوري وحقوق النقل التلفزيوني وتطوير المسابقة بما ينعش الأندية اقتصاديا وفنيا.. وأكد أن المشروع تم رفعه إلى اللجنة التطبيعية، برغم أن الرابطة لها الحق أن تعمل بشكل مستقل عن الاتحاد، لكننا نؤمن بضرورة أن تلعب الأندية دورا فاعلا في تطوير الكرة العراقية.

يشار إلى أن 20 ناديا من أندية الدوري الممتاز وافقت على تأسيس رابطة الأندية الممتازة بعد طرح المشروع وتفاصيله.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة