الملف الامني

 بغداد – قذائف هاون

ذكر مصدر في الشرطة الاثنين بأن 13 جنديا سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوتين ناسفتين اعقبها سقوط قذائف هاون في منطقة الطارمية غربي بغداد.

وقال المصدر إن “انفجاراً مزدوجاً بعبوتين ناسفتين، وقع ظهر يوم امس في منطقة الطارمية غربي العاصمة بغداد، اعقبه سقوط قذائف هاون اثناء مرور رتل عسكري تابع للفرقة السادسة من الجيش، ما اسفر عن مقتل اربعة جنود واصابة تسعة اخرين بجروح متفاوتة”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “قوة امنية هرعت الى مكان الحادث فيما نقلت سيارات الاسعاف الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج اللازم والجثث الى دائرة الطب العدلي”.

ديالى – اطلاق نار

اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى الاثنين بان مسلحين اثنين قتلا بنيران قناص شمال شرق بعقوبة.

وقال المصدر إن “قناص العشائر في المناطق الشرقية حمرين ( 50 كم شمال شرق بعقوبة)، قنصوا، مساء يوم امس مسلحين اثنين”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية نقلت الجثتين إلى الطب العدلي”.

كركوك – اشتباكات مسلحة

اكد مصدر امني في شرطة كركوك الاثنين ان الاشتباكات المسلحة تجددت بين قوات حرس الحدود وعناصر داعش جنوبي كركوك التي اسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من الجانبين .

وذكرت مصادر امنية ان 6 من عناصر داعش قتلوا واصيب اكثر من 8 من قوات حرس الحدود اثر اشتباكات عنيفة جرت بين الطرفين في منطقة التماس التابعة لناحية تازة جنوبي كركوك.

يشار الى ان عناصر داعش قامت بقصف الناحية التي تتواجد فيها قوات حرس الحدود بعدد من قذائف الهاون ما اسفر عن مقتل عنصرا منهم واصابه ثمانية اخرين بجروح متفاوتة.

واسط – اعتقال مطلوبين

أعلنت مصدر امني في مديرية شرطة محافظة واسط الاثنين عن اعتقال 51 متهماً على وفق مواد قانونية مختلفة، فيما اشار المصدر الى ضبط عتاد واسلحة متنوعة في مناطق متفرقة من المحافظة.

وقال مدير قسم العلاقات والاعلام في شرطة المديرية الرائد حيدر عبد العباس إن “مفارز مديرية شرطة محافظة واسط القت القبض، يوم امس على 51 متهماً على وفق مواد قانونية مختلفة”، واضاف عبد العباس ان “المفارز استولت كذلك على مجموعة من العتاد وهي عبارة عن الغام ضد الاشخاص عدد 368 واطلاقات مختلفة الانواع 124 وحشوة دافعة للرمانة عدد 5 وقنبرة هاون عيار 82 ملم عدد 1.

صلاح الدين – انفجار عبوات

كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين الاثنين بأن ضابطاً وجندياً قتلا وأصيب ثمانية جنود اخرين بانفجار أربع عبوات ناسفة جنوبي تكريت.

وقال المصدر إن “اربع عبوات ناسفة كانت موضوعة على الخط السريع الذي يربط سامراء بتكريت (40 كم جنوب تكريت) انفجرن بالتزامن، مساء يوم امس مستهدفات تجمعاً للجيش، ما اسفر عن مقتل ضابط برتبة رائد وجندي، واصابة 8 جنود بجروح”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية طوقت مكان الحادث ونقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي”.

الفلوجة – اشتباكات مسلحة

قال مصدر في شرطة محافظة الانبار، الاثنين، بأن خمسة من عناصر “داعش” قتلوا باشتباكات عنيفة شرقي الفلوجة.

وقال المصدر  إن “اشتباكات عنيفة اندلعت، قبل ظهر يوم امس بين قوات التدخل السريع في الجيش العراقي ومجموعة مسلحة تنتمي لتنظيم  داعش ، عند اسفل جسر الموظفين على الطريق الدولي السريع، شرقي الفلوجة، اسفرت عن قتل خمسة من عناصر التنظيم وتدمير عجلتين تحملان احادية”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوات الامنية فرضت اجراءات امنية مشددة في منطقة الحادث، فيما هرب المسلحون الى جهة مجهولة”.

ذي قار – عمليات اغتيال

ذكر مصدر امني في شرطة محافظة الناصرية الاثنين أن الايام الثلاثة الماضية شهدت مقتل عدد من الضباط في الجيش العراقي السابق في عموم المحافظة  .

وقال المصدر ان” مجاميع مسلحة مجهولة قامت بقتل اكثر من 15 ضابطاً في الجيش العراقي السابق برتب مختلفة ،مبيناً ان حالات الاغتيال كانت في اواخر الليل ، مضيفا ان الوضع الامني في المحافظة متأزم بسبب ظهور هذه الحالة الغريبة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة