الأخبار العاجلة

«البيئة« تطالب بتخصيص مقاعد دراسية للعاملين في الاشعاع

بغداد ـ الصباح الجديد:

طالبت وزارة البيئة بتخصيص مقاعد دراسية في الجامعات العربية والاجنبية المتخصصة للعاملين في شعب مراقبة الاشعاع وبالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال اميرعلي الحسون مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي ان دائرة حماية وتحسين البيئة في منطقة الفرات الاوسط اكدت خلال اجتماع لمسؤولي شعب مراقبة الاشعاع على معالجة المشكلات والمعوقات التي تواجه العاملين والمطالبة بتخصيص مقاعد دراسية في الجامعات العربية والاجنبية للعاملين في مجال الاشعاع .

واضاف ان الاجتماع اوصى بتخصيص مقاعد دراسية في الجامعات العربية والاجنبية وبالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، مؤكدا انه تم مناقشة امكانية تجهيز المديريات بمنظومات انذار مبكر تنصب ضمن الرقعة الجغرافية لكل محافظة وتم التوصية بتنمية قدرات العاملين وزيادة خبراتهم واقامة الورش والندوات في مجال الاشعاع من اجل زيادة الوعي البيئي في مجال الوقاية من الاشعاع لجميع شرائح المجتمع .

على صعيد اخر منحت وزارة البيئة (34) موافقة بيئية لشتى الانشطة الصناعية والخدمية والزراعية في محافظة بغداد خلال الشهر الجاري شملت (معامل الطابوق ومعامل الغاز ) وغيرها .

واوضح الحسون ان الفرق الفنية التابعة لمديرية بيئة بغداد اجرت كشفا بيئيا لشتى الانشطة حيث تمت الموافقة على (34) نشاطا من ضمنها معامل الطابوق ومعامل غاز ومحطات تحويلية ومعامل بلوك اضافة الى محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي وغيرها من الانشطة لملاءمتها الشروط والمتطلبات البيئية المطلوبة .

يذكر ان وزارة البيئة تقوم بمنح الموافقات بيئية لعدد من الانشطة سواء كانت صناعية وخدمية وزراعية في بغداد والمحافظات بعد ان تقوم باجراء الكشوفات الميدانية على هذه الانشطة من قبل الفرق الرقابية التابعة لمديريات البيئة ومعرفة مدى مطابقتها للتعليمات والشروط البيئة الكفيلة بحماية المواطن وتحسين بيئته.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة