الأخبار العاجلة

«الإعمار»: نسب إنجاز متقدمة في مشاريع الطرق والجسور بكربلاء

 بغداد ـ الصباح الجديد:

اكد وزير الاعمار والاسكان المهندس محمد صاحب الدراجي تحقيق نسب انجاز متقدمة في عدد من مشاريع الطرق والجسور في محافظة كربلاء ، فيما يستمر العمل في بقية المشاريع في المحافظة وبنسب انجاز متفاوتة.

وقال الوزير ان الوزارة حققت نسبة انجاز تجاوزت 83 % في تنفيذ مشروع انشاء الممر الثاني لطريق كربلاء ـ الرزازة ـ الاخيضر بطول 45 كيلو مترا، مبينا ان المشروع يأتي ضمن خطة الوزارة بانشاء الممرات الثانية للطرق الرئيسة في المحافظات، وقد تم احالة الجزء الثاني من الطريق بطول 45 كيلو مترا ليستكمل الممر الثاني والذي سيخفف الزخم المروري على الممر القديم، كما يتم انشاء محطة وزن على الطريق نفسه .

واضاف ان الوزارة شارفت على انجاز مشروع انشاء التقاطعات المجسرة لمقتربات جسر الهندية الثاني وكذلك مقتربات جسر الهندية بطول 8 كيلو مترات وبنسبة انجاز 94% ،في حين يتواصل العمل بتأهيل وتطوير وصيانة طريق بغداد ـ كربلاء بجزئين الاول بطول 21 كيلو مترا من جسر السكة في الحصوة الى تقاطع المسيب والثاني بطول 25,300 كيلو مترا من تقاطع المسيب الى مدخل كربلاء ووصلت نسبة انجازه الى 67% كما باشرت المديرية بأعمال تشجير طريق بغداد ـ كربلاء .

واشار الوزير الى ان العمل مستمر بتأهيل وتوسيع وصيانة طريق كربلاء ـ الهندية ( الابراهيمية ـ امليبيج ) بطول 9,5 كيلو مترات ،وكذلك صيانة 9 كيلو مترات من طريق كربلاء ـ الرزازة ـ الاخيضر ( الممر القديم ) وصيانة 5,6 كيلو متر من طريق الاعيوج ـ الجدول الغربي بنسبة انجازه 98% ،اضافة الى صيانة طريق الكراكشة عند جدول بني حسن بطول 3,9 كيلو مترات وبنسبة انجازه الحالية 95% وصيانة طريق كربلاء / الحيدرية / النجف الاشرف ( ممر الاياب ) بطول 30,4 كيلو متر.

على صعيد متصل أعلن الوزير ان الهيئة العامة للاسكان التابعة للوزارة تواصل اعمالها في تنفيذ مشروع مجمع ابو رمانة السكني في محافظة ميسان وبنسبة انجاز تجاوزت الـ 29%.

واضاف الوزير ان المشروع الذي يشيد على ارض تبلغ مساحتها (60) دونماً يتكون من (58) عمارة تضم (522) شقة وكل عمارة تحوي (9) شقق بمساحة (143,5) م2 للشقة الواحدة.

واوضح الوزير ان المجمع يحتوي كذلك على أبنية خدمية عامة تشمل (روضة ومدرسة ابتدائية بسعة 18 صفاً ومدرسة متوسطة بسعة 12 صفاً وسوقاً ومركزاً صحياً ومبنى إدارياً وجامعاً وغرفتين للحرس) اضافة الى الشبكات الخدمية وأعمال الموقع الخارجية من شوارع وأرصفة ومماش ومواقف للسيارات وأعمال الساحات وفضاءات الإستراحة وتنظيم الحدائق والتشجير والأثاث.

يذكر أن الوزارة تنفذ حاليا (3) مجمعات سكنية أخرى في ميسان وهي مجمع المجر الكبير ومجمع كميت ومجمع قلعة صالح السكني أضافة الى انجاز مجمعين سكنيين تم توزيعهما على المستحقين من أبناء المحافظة وهما (مدثر وطابو 1 ومدثر وطابو 2).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة