القبض على أبو ياسمين الروسي أكبر قادة “داعش” بالموصل وانهيارات كبيرة تلحق بالتنظيم

متابعة الصباح الجديد:
أفردت صحيفة التايمز في عددها الصادر، اليوم الجمعة، صفحتين تقريباً للمعارك التي يقودها الجيش العراقي لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل، وجاء مقالها بعنوان “قوات النخبة العراقية تلحق الهزيمة بالجهاديين في معركة مطار الموصل”، إذ تقول إن الأميركيين يلعبون دوراً مهماً في هذه المعركة، وإن عرباتهم المصفحة كانت ظاهرة للعيان خلف خطوط المعركة.
وينقل ثلاثة من مراسلي الصحيفة، يشاركون في تغطية التايمز لمعركة الموصل، إن القوات العراقية تمكنت من إلقاء القبض على أبو ياسمين الروسي، وهو من أكبر القادة الميدانيين في تنظيم “داعش”.
وتضيف الصحيفة، بأن عدداً كبيرًا من مقاتلي التنظيم، قتلوا في معارك شرق الموصل، وأن آخرين فروا من القتال قبل بدأ معركة المطار غرب المدينة، وأن التنظيم بات الآن يعتمد على تجنيد القصر والأطفال، حسب تصريحات جمعها مراسلو الصحيفة من شهود عيان من بين سكان الموصل.
وفي سياق متصل اعلنت وزارة الداخلية، عن اعتقال 18 عنصراً من “داعش” في محافظة نينوى.
وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد” ان “شرطة نينوى قامت بحملة تفتيش في حي القاهرة بمحافظة نينوى، تمكنت من خلالها اعتقال ١٨ إرهابياً من عصابات داعش”.
واضاف معن ان “العملية استندت الى معلومات استخبارية دقيقة”، مشيراً الى انه “تم نقل المعتقلين الى مركز امني للتحقيق معهم”.
من جهة اخرى أعلن قائد قوات البراق بالحشد الشعبي في الأنبار واثق الفرطوسي، عن إحباط هجوم لـ”داعش” حاول استهداف مقر أمني لحرس الحدود غربي المحافظة.
وقال الفرطوسي في حديث صحفي، إن “قوات البراق بالحشد الشعبي وحرس الحدود تمكنوا من صد هجوم لداعش على مقر الفوج الثاني لقوات حرس الحدود قرب مفرق الوليد طريبيل غربي الأنبار”.
وأضاف الفرطوسي، أن “قوات الحشد الشعبي وحرس الحدود كبدوا داعش خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات”، لافتاً الى أن “تلك القوات تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة داعش”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة