الأخبار العاجلة

القوّات المشتركة تحرر معسكر الغزلاني ومطار الموصل وترفع العلم العراقي فوقهما

توجهت نحو أولى أحياء الساحل الأيمن (الطيران والمأمون)
بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت قيادة جهاز مكافحة الإرهاب ، يوم أمس الجمعة ، تحرير معسكر الغزلاني ومطار الموصل بالكامل في الساحل الايمن لمدينة الموصل ، فيما كشفت عن توجه قوات مكافحة الإرهاب والرد السريع باتجاه حيي الطيران والمأمون في الجانب الايمن من مدينة الموصل .
وقال القائد في جهاز مكافحة الإرهاب اللواء الركن معن السعدي ان “جهاز مكافحة الإرهاب تمكن من تحرير معسكر الغزلاني جنوب غربي الموصل بنحو كامل وتم رفع العلم العراقي فوقه” .
وأضاف السعدي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع استطاعت ان تحرر مطار الموصل بالكامل ورفعت العلم العراقي فوقه ، مشيرًا إلى إن” القوات المشتركة ستتوجه باتجاه حيي الطيران والمأمون اللذين يعدان أولى أحياء الجانب الأيمن من مدينة الموصل .
وأوضح ان ” قطعات الجيش المتمثلة بالفرقة المدرعة التاسعة وقطعات الشرطة الاتحادية المتمثلة بقوات الرد السريع والفرقة الثالثة والفرقة الخامسة والفرقة الآلية هي التي شاركت بتحرير مطار الموصل وبإسناد من قبل أبطال طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي”.
من جانبه أفاد قائد الشرطة الاتحادية الفريق الركن شاكر رائد جودت ، أمس الجمعة ، بتحرير بعض القرى ألواقعة في محيط مطار الموصل .
وقال الفريق جودت في بيان له تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘نسخة منه ، اليوم، ان قطعات الشرطة الاتحادية حررت قرى اليرموك والصيرمونة في محيط المطار و قتلت 16 إرهابياً وتدمير 8 عجلات مفخخة وأسقطت طائرة مسيرة، مشيرًا الى ، الاستيلاء على مستودع للمقذوفات في محيط المطار.
وفي سياق متصل أعلنت قوات الحشد الشعبي ، أمس الجمعة ، عن الانتهاء من تطهير قرية أم المصايد غرب تلعفر ورفع العلم العراقي فوقها.
وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، أن “الحشد الشعبي / اللواء الثاني رفع العلم العراقي في قرية ام المصايد بعد انهاء تطهيرها من عناصر تنظيم داعش الاجرامي”.
ووجه طيران الجيش العراقي ، أمس ألجمعة ، ضربات جوية موجعة لتجمعات واوكار “داعش” في عدة مناطق من الموصل.
وقالت قيادة طيران الجيش العراقي في بيان لها تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخه منه ، ان “طيران الجيش وجه ضربات موجعة لعناصر داعش اسفرت عن مقتل 69 عنصرا وتدمير 5 عجلات مختلفة واحدة منها مفخخة واحاديتان نوع 23 ملم ودراجة نارية و 3 مفارز بي كي سي ومعالجة وكرين في منطقتي السحاجية والشريعة الشمالية ضمن المحور الجنوبي للساحل الايمن”.
وأضاف البيان “أسفرت عدة ضربات جوية عن مقتل 10 عناصر من “داعش” وتدمير 4 عجلات واحدة منها مصفحة في منطقة البوسيف ضمن المحور الجنوبي للساحل الايمن”.
وأعلنت خلية الإعلام الحربي،الجمعة، عن تحرير معسكر الغزلاني ومطار الموصل بالكامل من سيطرة داعش الإرهابي .
فيما توجهت قوات مكافحة الإرهاب والرد السريع باتجاه حيي الطيران والمأمون في الجانب الايمن من مدينة الموصل.
وتحاصر القوات المشتركة مجاميع داعش الإرهابي في ايمن الموصل وتلعفر والبعاج من جميع الجهات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة