الأخبار العاجلة

العبادي يوجّه بضرب مواقع داعش داخل الأراضي السورية والطيران العراقي ينفّذ

بغداد ـ الصباح الجديد:
كشف القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي،امس الجمعة، عن توجيهه القوة الجوية بضرب مواقع تابعة الى تنظيم “داعش” داخل الاراضي السورية، مشيراً إلى أن تلك المواقع كانت مسؤولة عن التفجيرات الاخيرة في العاصمة بغداد.
وقال العبادي في بيان صدرعن مكتبه الاعلامي امس الجمعة واطلعت عليه “الصباح الجديد” تضمن توجيهات الى القوات المسلحة المشاركة في عمليات تحرير الموصل ، “لقد عقدنا العزم على ملاحقة الارهاب الذي يحاول قتل ابنائنا ومواطنينا في أي مكان يتواجد فيه، حيث وجهنا اوامرنا لقيادة القوة الجوية بضرب مواقع الارهاب الداعشي في حصيبة وكذلك في البو كمال داخل الاراضي السورية”.
وأضاف العبادي، أن “تلك المناطق هي التي كانت مسؤولة عن التفجيرات الارهابية الأخيرة في بغداد”، مؤكدأً أن “أبطال الجو نفذوا العملية للرد على الارهابيين بنجاح باهر .
وفي السياق ذاته ،أعلنت قيادة العمليات المشتركة،امس الجمعة، قصف منفذي تفجيري البياع والحبيبة في حصيبة وداخل سوريا.
وقالت القيادة في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، “شهدت بغداد قبل فترة عمليات إرهابية من خلال تفجير عجلات مفخخة في معارض البياع والحبيبية وكما عهدتم أبنائكم استنفروا الجهد في قيادة العمليات والأجهزة الاستخبارية للوصول الى الجناة الذين خططوا ونفذوا هذه العمليات الإرهابية وبعد أيام من العمل الدقيق تم التوصل إليهم وتحديد أماكنهم”.
وأضافت، “في صباح امس انقض أبطال القوة الجوية العراقية بطائرات (اف 16) على أهداف العدو الإرهابي في مناطق حصيبة والبوكمال داخل الأراضي السورية وتم تدمير أوكار عصابات داعش ومقراته بنحو كامل وستبقى الضربات العراقية قادرة على أن تصل الى كل أماكن تواجدهم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة