الصحة تفتتح ورشتين تدريبيتين للطب البديل واستعمالاته

بغداد ـ الصباح الجديد: 

افتتحت وزارة الصحة ورشتي عمل تدريبيتين متخصصتين في مجال الطب البديل المكمل وذلك على قاعة الشهيد درب الموسوي في مدينة الطب .

واقام الورشتين مركز تدريب وتطوير الملاكات في الوزارة بالتعاون مع شعبة التدريب في دائرة مدينة الطب الاولى للاطباء الذين يتخصصون في مجال الطب البديل – المكمل لمدة يومين ، في حين تستهدف الثانية الملاكات التمريضية والفنية.

وافتتح اعمال الورشة العلمية المتخصصة الدكتور مسلم منصور الاسدي مسؤول شعبة الطب البديل – المكمل في الوزارة والتي افتتحت مؤخرا ، استهلها بمحاضرة تعريفية عن مفهوم الطب البديل والمعروف عالميا كطب مكمل للطب التقليدي ، كما تطرق في محاضرته الى المفاهيم الاساسية للطب البديل والذي يشمل حاليا عدة تخصصات او فروع وهي الطب الصيني والعلاج الوخز بالابر والعلاج الطبيعي والحجامات والعلاج بالاوكسجين المضغوط والاركون ..

واشار الاسدي في محاضرته التي دعمها بنماذج مجسمة لجسم الانسان وخارطة النقاط العصبية ومراكز الاحساس بالجسم الى الاسس التي يعتمدها الطب البديل في العمليات العلاجية من حيث الطاقة الجسدية الكامنة والطاقة الكونية المحيطة به والتي تؤثر بنسب متفاوتة اذ تستغل علميا وطبيا في هذا المجال من العلاج.

واختتم المحاضرة المعززة بالافلام الوثائقية احدث ماتوصلت اليه الدول المتقدمة في هذا المجال ، والامراض والحالات المستعصية المزمنة التي يعالجها الطب البديل، تلا ذلك محاضرة للدكتورة هديل الهادي بعنوان (استعمال الاوكسجين المضغوط في التطبيقات الطبية) اوضحت فيها العديد من الحقائق العلمية والطبية لاستعمالات الاوكسجين المضغوط في العلاجات غير التقليدية والمكملة ، مشيرة الى دراسات وابحاث المؤسسات العلمية الطبية العالمية في هذا المجال .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة