الأخبار العاجلة

الملف الامني

بغداد – حملة دهم

ذكر مصدر امني في الشرطة الاتحادية ان القوات الامنية اعتقلت (12) من المشتبه بهم في مداهمة لشقق منطقة الصالحية وسط العاصمة بغداد.

وأفاد مصدر امني بان “القوات الامنية نفذت عملية دهم وتفتيش بعد منتصف ليلة امس الاول ولغاية صباح يوم امس لشقق الصالحية في بغداد، وتمكنت من اعتقال (12) مدنيا من المشتبه بهم”. ، مبينا انه “تم تسليمهم الى الجهات المختصة والتحقيق جارٍ معهم ، وبعض الاجراءات الامنية”.

يشار الى ان القوات الأمنية تقوم بعمليات استباقية تعرضية في العاصمة بغداد والاطراف المحيطة بها تحسبا لاي طارئ.

ديالى – اشتباك مسلح

اعلن مصدر امني في محافظة ديالى، الجمعة، بأن مسلحا قتل، فيما اصيب اثنين من عناصر الشرطة باشتباك مسلح نار شرق بعقوبة.

وقال المصدر إن ” اشتباكا مسلحا اندلع يوم امس بين قوة من الشرطة ومجموعة مسلحة داخل بستان زراعي على اطراف قرية منصورية الجبل، (40 كم شرق بعقوبة)، ما اسفر عن مقتل احد المسلحين واصابة اثنين من عناصر الشرطة بجروح متفاوتة”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “قوة امنية سارعت الى مكان الحادث فيما تم نقل الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج اللازم وجثة المسلح الى دائرة الطب العدلي”.

بابل – اطلاق نار

أعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بابل الجمعة عن مقتل عامل صيانة في كهرباء المسيب بنيران مجهولين شمالي المحافظة.

وقال رئيس اللجنة فلاح الراضي إن “مسلحين مجهولين أطلقوا النار، بعد ظهر يوم امس باتجاه عامل صيانة كهرباء اثناء عمله في احد اعمدة الكهرباء في منطقة صنيديج التابعة لناحية جرف الصخر (35 كم شمالي بابل)، ما اسفر عن مقتله في الحال”.

وأضاف الراضي أن “قوة من شرطة الناحية نقلت جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي، فيما تم فتح تحقيق حول حيثيات الحادث والجهة التي تقف وراءه”.

صلاح الدين – انزال جوي

اكد مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين  الجمعة بأن قوات امنية تمكنت من تدمير 150 عجلة وخمسة مدافع وقتل عدد كبير من عناصر “داعش” بعملية انزال جوي في الصينية شمال غرب تكريت.

وقال المصدر إن “طيران الجيش نفذ، مساء يوم امس عملية انزال جوي بمساندة قوات امنية من عمليات صلاح الدين في منطقة الصينية، شمال غرب تكريت، تمكنت خلالها من تدمير 150 عجلة تابعة لتنظيم داعش وخمسة مدافع استولى عليها التنظيم، فضلا عن قتل عدد كبير من عناصره”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العمليات القتالية ماتزال مستمرة حتى الان” دون الادلاء بمزيد من التفاصيل.

الانبار – هجمات مسلحة

اعلنت قيادة عمليات الجزيرة والبادية الجمعة عن مقتل 20 مسلحاً من تنظيم “داعش” وتدمير خمس عجلات تابعة لهم في محافظة الأنبار.

وقالت القيادة في بيان إن قواتها “وبإسناد من طيران الجيش والمدفعية تمكنت يوم امس من قتل 20 مسلحاً تابعاً لتنظيم داعش الارهابي وتدمير خمس عجلات تابعة لهم احداها تحمل احادية في محافظة الانبار”.

ذي قار – عملية امنية

كشف مصدر أمني رفيع في محافظة ذي قار الجمعة عن مقتل عدد من ضباط الجيش السابق وقيادات بعثية من محافظة ذي قار أثناء مشاركتهم في القتال ضد الأجهزة الأمنية في معارك نينوى وصلاح الدين.

وقال المصدر  إن “عدداً من ضباط الجيش السابق وقيادات من حزب البعث المنحل من ابناء محافظة ذي قار قتلوا خلال مشاركتهم في معارك ضد القوات الأمنية في محافظتي نينوى وصلاح الدين”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “هناك عددا كبيرا من عناصر النظام السابق ينتمون لفصائل مسلحة مختلفة”.

نينوى – تفجير انتحاري

قال رئيس الهيئة الاستشارية للشبك سالم خضر جمعة عن إصابة عنصر من حرس الحدود بتفجير انتحاري شرق الموصل.

وقال جمعة إن “انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، مساء يوم امس على نقطة تفتيش تابعة لحرس الحدود بقرية الموفقية الشبكية في سهل نينوى شرق الموصل، ما أسفر عن إصابة احد عناصرها بجروح”.

وأضاف جمعة أنه “تم نقل المصاب إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة