الأخبار العاجلة

سيف المالكي يشارك في الملتقى الإعلامي الأول بتونس

بغداد ـ الصباح الجديد:
قال الزميل الإعلامي، سيف المالكي، انه سيشارك في وقائع الملتقى الإعلامي الأول تحت عنوان “طريق الإعلامي في مونديال روسيا” الذي سيعقد في تونس يومي غدٍ الجمعة وبعد غدٍ السبت، وقال المالكي، ان نحو 50 إعلاميا من شتى دول العالم سيشاركون في الملتقى الذي يقام برعاينة الجمعية الدولية لدعم وتطوير الاعلام الرياضي (النادي الدولي للاعلام الرياضي)، ومقره تونس.
ويتضمن برنامج الملتقى الإعلامي الأول محاضرة رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم ومحاضرة صالح الراشد ثم محاضرة للدولي منذر الشواشي – واجبات وحقوق الإعلامي خلال كاس العالم-, ومحاضرة للدولي المصطفى البدري – الحقوق المختلفة ‘ تلفزات – اذاعات – مصورين – صحافة مكتوبة.
كما يتحدث ممثل السفارة الروسية في تونس عن الإقامة والتنقل خلال كاس العالم , يليه محاضرة ممثل الفيفا بعنوان – اخر مستجدات التنظيم الإعلامي خلال كأس العالم ودور المنسق الإعلامي للمنتخبات .
وفي اليوم الثاني للدورة يلقي ممثل السفارة الروسية محاضرة بعنوان – التسهيلات المقدمة من الدولة المستضيفة للإعلاميين, ثم جلسة حوارية مع ممثلي المنتخبات العربية الكروية المتأهلة الى نهائيات كأس العالم, يليه جلسه حوارية مع وزير السياحة التونسية ورئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم, ثم حفل تكريم المشاركين والسفراء.
وتنطلق في العاصمة التونسية صباح يوم غد الجمعة وقائع الملتقى الاعلامي الاول تحت عنوان “طريق الاعلامي في روسيا 2018” الذي تقيمه الجمعية الدولية لدعم وتطوير الاعلام الرياضي (النادي الدولي للإعلام الرياضي)، والتي تتخذ من تونس مقرا لها وبالتعاون مع الاتحاد التونسي لكرة القد وذلك خلال الفترة من 10 ولغاية 13 من الشهر الحالي بمشاركة اكثر من خمسين اعلاميا من مختلف دول العالم والذين سيقومون بتقديم المحاضرات لجميع المشاركين في هذا الملتقى الهام الذي يقام قبل شهر من موعد انطلاق منافسات مونديال كأس العالم والذي تحتضنه روسيا في حزيران المقبل.
وسيتم خلال الملتقى تسليط الضوء على كيفية التغطية الاعلامية في المونديال ، والية العمل الاعلامية والجانب التنظيمي واللوجستي والتنقل واللغة وستشمل الصحافة المكتوبة والالكترونية والمسموعة والمرئية والمصورين الرياضيين.
هذا وقد تم في وقت سابق اعتماد اللجنة التنفيذية والاستشارية برئاسة الليتوانية لايما ستونهولوف ، وتقرر ان يتم تعيين سفير في كل دولة لكي يكون حلقة الوصل بين اعلاميي بلده والجمعية، كما سيتم فتح باب العضوية الخاص بالجمعية اعتبارا من 15 آيار بحيث سيتم اصدار الالية الخاصة بكسب عضوية الجمعية والمزايا التي سيتم الحصول عليها مقابل العضوية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة