الملف الأمني

ضبط عصابتين للسطو المسلح والتسليب في بغداد * تفجير انتحاري في قضاء المقدادية شرقي ديالى
مقتل ما يسمى مسؤول حسبة داعش وسط الحويجة * عملية عسكرية لتطهير شمالي قضاء الدجيل

بغداد – سطو مسلح
كشف مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الاحد عن القاء القبض على عصابة للسطو المسلح في الاعظمية واخرى للتسليب في مدينة الصدر بجانب الرصافة في بغداد.
وقال المصدر في بيان صدر عن القيادة ان “القوات الامنية في فرقة المشاة (11) اللوائين (44، 45) من القاء القبض على عصابة للسطو المسلح اثناء دخولهم دار احد المواطنين ضمن منطقة الاعظمية/الكم، وتم تسليمهم الى مكتب مكافحة اجرام الاعظمية” ، مضيفة ان “القوات تمكنت ايضاً، من القاء القبض على عصابة لتسليب المواطنين، ضمن مدينة الصدر شرقي بغداد”.

ديالى – تفجير انتحاري
اعلن رئيس مجلس قضاء المقدادية في محافظة ديالى عدنان التميمي امس الاحد، تفجير انتحاري نفسه بعد محاصرته واطلاق النار عليه من قبل القوى الأمنية داخل القضاء.
وقال التميمي إن “الاجهزة الامنية وخلال عمليات التمشيط الواسعة التي نفذتها، فجر يوم امس في حي الجهاد وسط قضاء المقدادية ضبطت، انتحاريا مختبئا في حفرة”، مشيرا الى أن “قوات امنية قامت بحاصرته واطلاق النار عليه قبل ان يفجر نفسه دون اي اصابات”.

كركوك – مقتل ارهابي
أفاد مصدر استخباري في مديرية شرطة محافظة كركوك امس الأحد، بأن مجهولين قتلوا ما يسمى بـ”مسؤول الحسبة” التابع لتنظيم “داعش” في قضاء الحويجة ووضعوا صورة حمار على جثته.
وقال المصدر إن “مجهولين قاموا بقتل مسؤول الحسبة لعصابات داعش الإرهابية المدعو ( أبو أيمن العراقي) ووضع صورة لحمار على جثته ، حيث عثر عليه وهو مقتول وسط مدينة الحويجة اثر إطلاقات نارية في الرأس”.

بابل – العثور على جثة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الاحد ان القوات الامنية عثرت على جثة في منطقة المزيدية بالقرب من سكة قطار المحافظة .
وذكر المصدر الامني ان ” الجثة تعود الى شخص من أهالي محافظة ذي قار وتم التعرف عليها من قبل ذويه كونه خرج من محافظة ذي قار ولَم يعود الى داره” ، مشيرا الى انه ” تم العثور على الجثة بين الادغال ، كما صنف الحادث على انه جنائي

صلاح الدين – عملية عسكرية
أعلن بيان عن اعلام الحشد الشعبي امس الاحد، عن انطلاق عملية عسكرية مشتركة لتطهير وتمشيط مناطق شمال قضاء الدجيل جنوبي محافظة صلاح الدين.
وذكر البيان ان “عملية أمنية مشتركة بين قوات الحشد الشعبي والجيش وباسناد من طيران الجيش انطلقت، صباح يوم امس مستهدفة عناصر داعش في مناطق سيد غريب والبوعلول والفرحاتية والرفيعات شمال قضاء الدجيل” ، مضيفا ان “العمليات جاءت لتأمين هذه المناطق بعد الخروقات الامنية التي تشهدها بين فترة واخرى”.

الانبار – هجوم مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الأنبار امس الاحد، بأن قوة من الجيش أحبطت تعرضا لتنظيم “داعش” على مقرها جنوب شرق الرطبة.
وقال المصدر إن “قوة من الجيش ضمن الفرقة الأولى تمكنت، فجر امس من احباط تعرض لداعش على مقرها في منطقة الضبعة، (15كم جنوب شرق الرطبة)، والتي تقع بدورها (310كم غرب الرمادي)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوة تمكنت من قتل عدد من عناصر داعش ولاذوا بالفرار بعدها الى عمق الصحراء الجنوبية للرطبة”.

نينوى – عملية استباقية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس الاحد ان قوات الحشد الشعبي قتلت 32 داعشيا بينهم قياديون بعملية استباقية غرب مدينة الموصل.
وذكر المصدر ان “اللواء 13 في الحشد الشعبي، نفذ صباح يوم امس الاحد، عملية استباقية نوعية وفق معلومات استخبارية دقيقة وتمكن من قتل (٣٢) ارهابيا عرب واجانب في منطقة ابو راسين وثري الكراح والخبرة ووادي الثرثار والمناطق المحيطة بها غرب الموصل”.

البصرة – ضبط عصابة
كشفت وزارة الداخلية امس الاحد عن اعتقال عصابة من ثمانية اشخاص بينهم امرأتان وتحرير مختطف في البصرة، فيما بينت أن العصابة تقوم باستدراج الضحايا “باقامة علاقة غرامية”.
وقالت الداخلية في بيان صحافي إن “مفارز الجريمة المنظمة العاملة ضمن وكالة الاستخبارات وقوة من شرطة البصرة، ألقت القبض على عصابة في المحافظة مكونة من ثمانية متهمين بينهم امرأتان وحررت مخطوفا تم خطفه من قبلهم” ، مضيفة ان العصابة تقوم باستدراج الضحايا بعد اقامة علاقة غرامية واستدراجهم ثم الخطف .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة