رحيل قاسم زوية نجم المنتخب الوطني السابق

صاحب أول هدف دولي عراقي في ملعب الشعب

بغداد ـ الصباح الجديد:

أعلنت رابطة اللاعبين الدوليين الرواد، أمس الأربعاء، عن وفاة لاعب المنتخب الوطني وصاحب أول هدف عراقي دولي بملعب الشعب قاسم محمود (زوية)، مبينة أن زوية توفي إثر اصابته بمرض السرطان.

وقال أمين سر الرابطة هاشم عبد اللطيف في حديث لـ»السومرية نيوز»، إن «لاعب المنتخب الوطني السابق قاسم محمود الملقب بـ»قاسم زوية»، توفي في إحدى مستشفيات بغداد».

وأضاف عبد اللطيف أن «زوية تعرض لمرض سرطان الدماغ ورقد على إثره في المستشفى لأكثر من شهر ليتوفى بعد ذلك».

وكانت رابطة اللاعبين الدوليين أكدت في حديث لـ»السومرية نيوز»، أن لاعب المنتخب الوطني السابق قاسم محمود (قاسم زوية) تعرض لجلطة دماغية رقد على إثرها في إحدى مستشفيات بغداد وهو لايستطيع الحركة ولا الكلام.

يذكر أن قاسم زوية و مثل المنتخبات الوطنية والعسكرية إبان الخمسينيات والستينيات وكان أول لاعب عراقي يسجل هدفا في ملعب الشعب الدولي عمدما سجل بمرمى نادي بنفيكا في افتتاح ملعب الشعب عام 1966 «.

ويعد كابتن منتخبنا الوطني بكرة القدم السابق الدولي قاسم محمود من أفضل من أنجبتهم ملاعب الكرة في العراق والذي افتتح مع زملائه الكابتن صاحب خزعل وحسن بلا والمرحوم ستار خلف وشامل فليح والمرحوم عمو بابا واخرين من المبدعين افتتح ملعب الشعب الدولي في عام 1966 في اثناء مباراة منتخب بغداد الذي مثلوه امام فريق بنفيكا البرتغالي.

ولعب زوية في مستهل مشواره الرياضي، ضمن صفوف فريق نادي مصلحة نقل الركاب عام 58، ثم انتقل لفريق نادي القوة الجوية ليمثل الفريق لموسمي 64 و65 كما مثل فريق المشاة عام 67 وفي العام نفسه تمت دعوته لاول مرة في تشكيلة المنتخب العراقي عن طريق المدرب الكبير اسماعيل محمد ومثل المنتخب في الدورة العربية بعدها ترك الكرة عام 60 بعد التحاقه بالكلية العسكرية وبعد التخرج عام 63عاود اللعب في صفوف المنتخب العراقي والعسكري وتواصل تمثيله المنتخبين العراقي والعسكري حتى يوم اعتزاله الكرة عام 1974.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة