الأخبار العاجلة

بلجيكا تتأهل لربع النهائي وأميركا تودع المونديال

سلفادور ـ (CNN):

تمكن منتخب بلجيكا من انتزاع بطاقة التأهل الأخيرة للدور ربع النهائي “الثمانية” ببطولة كأس العالم “البرازيل 2014″، بعد فوزه على نظيره الأمريكي بهدفين لهدف.

كاد المنتخب البلجيكي يسجل هدفاً مبكراً في الدقيقة الأولى، عندما تسلم ديفوك أوريجي الكرة في منتصف الملعب، انطلق بها نحو المرمى الأمريكي، وسدد قوية، أبعدها الحارس تيم هاوارد بقدمه.

بدأ لاعبو المنتخب الأمريكي بتهديد مرمى الحارس البلجيكي، ثيبو كورتوا، من انطلاقات لاعبي خطي الوسط والهجوم من الخلف، إلا أن الدفاع البلجيكي كان لها بالمرصاد.

في الدقيقة 15، اضطر الحكم الجزائري جمال حيمودي إلى وقف المباراة، بعد نزول أحد المشجعين إلى أرض الملعب، قبل أن يقوم فريق الأمن بإستاد “أرينا فونتي نوفا” بإخراجه.

أشهر حيمودي بطاقة صفراء أولى في وجه اللاعب الأمريكي جيووف كاميرون، في الدقيقة 18، بعد عرقلة البلجيكي دريس ميرتينس.

لاحت فرصة خطيرة للمنتخب الأمريكي، عن طريق كلينت ديمبسي، الذي اخترق الدفاع البلجيكي وسدد كرة قوية، وجدها كورتوا بين يديه.

بعد أقل من خمس دقائق على بداية الشوط الثاني، سنحت فرصة للمنتخب البلجيكي، عندما ارتقى دريس ميرتينس لعرضية دي بروين، سددها برأسه باتجاه المرمى، أبعدها هاوارد بصعوبة إلى ركنية.

فرصة أخرى خطيرة للمنتخب البلجيكي في الدقيقة 55، عندما مرر كرة عرضية، مرت من الدفاع الأمريكي، ولم يمكن لكيفين دي بروين اللحاق بها.

أسفر الضغط البلجيكي عن فرصة قريبة أخرى في الدقيقة التالية، وارتقى أوريجي لكرة عرضية سددها رأسية بمهارة فائقة، اصطدمت بالعارضة، وتخرج بعيداً عن مرمى هاوارد.

في الدقيقة 60، أجرى المدرب البلجيكي مارك فيلموتس تغييراً في صفوف لاعبيه، بنزول كيفين ميراالاس بدلاً من دريس ميرتينس.

كاد أكسيل فيتسل أن يحرز هدف التقدم للمنتخب البلجيكي في الدقيقة 69، عندما سدد كرة قوية من على مشارف منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى الأمريكي.

مرة أخرى، أنقذ هاوارد مرماه من هدف محقق في الدقيقة 71، عندما تصدى لتسديدة أوريجي من داخل مربع العمليات.

أجرى كلينسمان تغييراً ثانياً بصفوف المنتخب الأمريكي في الدقيقة 72، بنزول اللاعب كريس فوندولوفسكي بدلاً من غراهام زوسي.

تفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الأول، تمكن روميلو لوكاكو من تسجيل الهدف الثاني لمنتخب بلجيكا، من تمرير طولية نفذها دي بروين، سددها مباشرة داخل شباك المرمى الأمريكي.

أجرى كلينسمان تغييره الثالث والأخير بصفوف المنتخب الأمريكي، بنزول اللاعب جوليان غرين بدلاً من بيدويا، قبل أن ينهي الحكم الشوط الإضافي الأول.

في الدقيقة الثانية من الشوط الإضافي الثاني، تمكن البديل غرين من هز الشباك البلجيكية، عندما تسلم تمريرة برادلي، سددها مباشرة على يسار كورتوا.

كاد جونز يدرك التعادل للمنتخب الأمريكي في الدقيقة 108، وتلقى كرة عرضية بمواجهة المرمى البلجيكي، سددها قوية مرت بجوار القائم الأيسر.ش

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة