الأخبار العاجلة

اليسا تنتهي من البومها «كونك كوني» وتسافر لايطاليا لللقاء الاصدقاء

بيروت ـ منار النجار:
انتهت الفنانة اليسا من البومها الجديد الذي يحمل عنوان «كونك كوني « وتم تسليمه لشركة روتانا، مما شجعها ذلك على القيام برحلة استجمامية الى ايطاليا للقاء عدد من اصدقائها القدامى.
من جهة اخرى فان الفنانة اليسا تستعد حاليا لإحياء عدد من الحفلات الغنائية في امارة دبي وكذلك في بيروت وعلى الاغلب ستكون تلك الحفلات معدة لتكون ضمن أيام العيد بعد انتهاء شهر رمضان المبارك وكذلك بعد ان تطرح البومها الجديد المنتظر في اجازة عيد الفطر.
وكانت اليسا قد اجتمعت مع سالم الهندي مدير عام شركات “روتانا” للصوتيات والمرئيات، للتحديد موعد طرح ألبومها الجديد.
وسبق ان اطلقت الفنانة إليسا اغنيتها الجديدة والتى تحمل عنوان “لو” وهى من كلمات وألحان الفنان مروان خوري
وبشأن رحلتها الى ايطاليا فقد تداول نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي مجموعة من الصور لإليسا وهي بصحبة صديقتها أثناء رحلتها إلى قامت بها الى إيطاليا، حيث قامت إليسا بنفسها بنشر هذه الصور عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “إنستجرام”.
وتُعد إليسا من أكثر المغنيين شهرة ونجاحاً في الشرق الأوسط من بين عدد من نجمات الغناء العربي، وكانت بدايتها الفنية في عام 1992 حين شاركت في برنامج ستوديو الفن وحصلت من خلاله على الميدالية الفضية، حيث كانت حلقات البرنامج تبث بشكل مباشر وفي حلقة منه يتناولون مطربا معينا او مطربة ويقوم باداء اغنياته مجموعة من المواهب الشابة من كلا الجنسين ويتم في نهاية الحلقة اعلان نتائج التصويت من قبل الجمهور.
أصدرت الفنانة اليسا حتى اليوم ثمان ألبومات، حقق كل منها نجاحاً ساحقاً على الصعيد العربي، وقد تم بيع أكثر من عشرة ملايين نسخة من هذه الألبومات.
وكان البومها الرابع حلى دنيا مع «سوبر اوديو سيستم». و عزز ألبوم اليسا الخامس، الذي حمل عنوان «بستناك»، مكانتها بإعتبارها واحدة من أفضل المغنيات الإناث في منطقة الشرق الأوسط. ألبوم «تصدق بمين»، وهو الألبوم الأكثر مبيعا في تاريخ روتانا، وكذلك الأكثر نجاحًا .
تعد ايضا الفنانة اليسا  من النجمات البارزات على الساحة الغنائية العربية فهي الفنانة اللبنانية الأولى الحاصلة على جائزة الموسيقى العالمية والفنانة العربية الوحيدة التي حصلت عليها ثلاث في 2005 2006و 2010.
من جانب اخر فقد كانت إليسا أول فنانة عربية تغني أمام رئيس الولايات المتحدة الأسبق بيل كلينتون في عرض النجوم الخيري الذي اقيم في دبي وبحضور ملكة الأردن الملكة رانيا و ايضا حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
اليسا ظهرت مع عدد من النجوم الشباب في الثمانينيات من القرن الماضي وقد تميزت بصوتها الذي يصفه الكثير من جمهورها بالحنين واستطاعت ان تثبت اقدامها في الساحة الفنية
لكنها وبسبب اختياراتها المدروسة واغانيها التي جذبت لها جمهورا كبيرا من الشباب واثبتت انها لسيت شكلا جميلا فحسب  لكنها تميز الاغاني من حيث الكلمة واللحن وايضا  في اختيـار الشركـة المنتجـة   المناسبة التي يمكن ان تؤمـن لالبوماتها التسويق الصحيح وايضا تستطيع من خلال الشركة ان تصور اغانيها خاصة وان الاغنيات الان تعمتد وبشكل كبير على القصة المتداولة من خلال الفيديو كليب.
استطاعت اليسا ايضا ان تجتذب لها جمهورا من الدول العربية كافة لانها تنوعت في اختياراتها لمواضيع اغانيها ايضا تنوعت اليسا في اللهجات واللغات حتى التي ادت بها اغانيها.
وقد شاركت النجمة اللبنانية اليسا وباكثر من اغنية مطربين من خارج الوطن العربي ومن ايطاليا على وجه الخصوص وويقول البعض عنها ان اليسا هي اول من اخترع غناء المكس بين العربي والغربي
ولدت اليسا في بلدة دير الاحمر اللبنانية (بلدة في البقاع) من أم سورية (يمنى سعود) وأب لبناني (زكريا خوري)،
وقد تمّ تداول خبر منذ شهر تقريبا مفاده أنّ النجمة اللبنانية قد وجدت فارس أحلامها وهي على أبواب زفافٍ قريب، قد تكون فيه عروس عام 2014.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة