الأخبار العاجلة

الملف الأمني

اعتقال إرهابي هارب من الموصل بكمين غربي بغداد * انفجار عبوتين بالتعاقب في أبي صيدا شمالي ديالى
الطيران يستهدف مضافة إرهابية شرقي صلاح الدين * ضربة جوية تدمّر 4 عجلات لداعش غربي الأنبار

بغداد – عملية امنية
اعلن مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس السبت، عن اعتقال “ارهابي” هارب من مدينة الموصل بعد كمين لقوة امنية غربي العاصمة، فيما اكدت القاء القبض على متهما اخر بـ”الارهاب” في بغداد ايضا.
وقال المصدر إنه “في عملية استخباراتية، وبعد متابعة وتحري، تمكنت استخبارات اللواء ٢٤ في الفرقة السادسة الجيش العراقي، من اعتقال ارهابي ينتمي لعصابات داعش، هارب من الموصل يحمل هوية مزورة”، مبينة ان “عملية الاعتقال جاءت بعد نصب كمين له في منطقة ابي غريب”.

ديالى – انفجار عبوتين
كشف رئيس اللجنة الامنية في مجلس ناحية ابي صيدا بمحافظة ديالى عواد الربيعي امس السبت، عن مقتل مزارع واصابة اخر بانفجار عبوتين ناسفتين بشكل متعاقب قرب بستان في محيط قرية زراعية شمالي الناحية.
وقال رئيس اللجنة (30كم شمال شرق ب‍عقوبة) ان “عبوتين ناسفتين موضوعتين قرب بستان زراعي في محيط قرية ابو كرمة (6كم شمال ناحية ابي صيدا)، انفجرتا بالتعاقب ما اسفر عن مقتل مزارع واصابة اخر بجروح متوسطة”.

صلاح الدين – قصف جوي
افاد مصدر محلي في محافظة صلاح الدين امس السبت، بان ثلاثة من مسلحي “داعش” قتلوا بقصف جوي استهدف مضافة في منطقة المطيبيجة على الحدود بين المحافظة وديالى.
وقال المصدر ان “قصف جوي استهدف مضافة لداعش في المحيط الغربي لمنطقة المطيبيجة على الحدود الفاصلة بين صلاح الدين وديالى، ما اسفر عن مقتل ثلاثة من مسلحي التنظيم وفقا لمعلومات اولية”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “المضافة كانت مخصصة لاستقبال المتسللين من الحويجة باتجاه المطيبيجة ومنها ينطلقون صوب ديالى عبر حاوي العظيم او الى مناطق صلاح الدين”.

الانبار – ضربة جوية
ذكر مصدر أمني في شرطة محافظة الانبار امس السبت، بأن طيران التحالف الدولي دمر أربع عجلات لـ”داعش” غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي قصف أربع عجلات لتنظيم داعش في مدينة راوه، (230 كم غرب الرمادي)، غربي محافظة الانبار”.

النجف – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف امس السبت عن اعتقال أربعة مطلوبين للقضاء في السيطرات الخارجية للمحافظة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “منتسبي قسم شؤون السيطرات والطرق الخارجية القوا القبض على اربعة مطلوبين للقضاء ، مشيرا الى “اعتقال شخص يستقل عجلة، ضبطت بحوزته قنبلتان يدويتان هجوميتان .
كربلاء – عملية دهم
كشف المتحدث باسم وزارة الداخلية عن اعتقال تاجر أسلحة نارية في محافظة كربلاء، مشيرا الى ضبط بنادق ومسدسات بحوزته.
وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن إن “مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية مديرية مكافحة الجريمة المنظمة ألقت القبض على تاجر اسلحة نارية في كربلاء بحوزته 10 بنادق كلاشنكوف و7 مسدسات مختلفة الانواع وسلاح نوع غدارة و1200 اطلاقة مختلفة الانواع وناظور ليلي فضلا عن قطع غيار اسلحة نارية”.

ذي قار – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس السبت ان القوات الأمنية القت القبض على 3 إرهابيين في محافظتي واسط وذي قار.
وذكر المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية، وبالتنسيق مع الوكالات الأمنية في عمليات الرافدين؛ القت القبض على 3 إرهابيين، اثنان منهم في محافظة واسط والآخر في محافظة ذي قار”.

نينوى – قصف صاروخي
افاد مصدر محلي في محافظة الموصل امس السبت ان مايسمى بمفتي عام عصابات داعش الارهابية، قتل في الجانب الايمن لمدينة الموصل.
وقال المصدر أن “القصف الصاروخي للشرطة الاتحادية اسفر عن قتل مفتي عام داعش في الجانب الايمن للمدينة، الارهابي المدعو عبدالله يونس البدراني المكنى ابو ايوب العطار في مستشفى الجمهوري”.

البصرة – هجوم مسلح
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس السبت ان مجهولين هاجموا منزل احد المدنيين بقنبلة يدوية جنوبي المحافظة ..
وقال المصدر الامني ان مجهولين القوا بقنبلة يدوية استهدفت احد المنازل السكنية في منطقة الرباط مما اسفر عن اضرار مادية.
على صعيد متصل افاد مصدر في مديرية الدفاع المدني في محافظة البصرة عن نشوب شب حريق داخل جمعية خيرية مساء يوم الجمعة في قضاء الزبير اثر انفجار عتاد بسيط خاص بحرس البناية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة