الأخبار العاجلة

“فيفا” يمنح الاتحاد الجديد الضوء الأخضر بالبقاء لأربع سنوات

جمهورية القدم تنفي وجود مشكلات بين أعضائها

بغداد ـ الصباح الجديد:

أفاد مصدر مقرب من اتحاد الكرة، أمس الأربعاء، أن الاتحاد الدولي “فيفا” منح الاتحاد العراقي الجديد الضوء الأخضر في البقاء لمدة أربع سنوات”.

وبين المصدر، أن “ذلك جاء خلال لقاء رئيس الاتحاد برئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر”.

وقال المصدر في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” منح الاتحاد العراقي الجديد الضوء الأخضر في البقاء لمدة أربع سنوات بدلا من سنة واحدة”، مبينا أن “ذلك جاء خلال لقاء رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود برئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر خلال كونغرس الفيفا في البرازيل”.

وأضاف المصدر أن “رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود اكد خلال اتصال هاتفي مع نائبه الأول شرار حيدر ان بلاتر واق على أن يكون عمر الاتحاد الجديد أربع سنوات بدلا من سنة واحدة”.

وفي سياق متصل أكد عضو الاتحاد كامل زغير إن “الاتحاد لم يتلق أي خطاب رسمي أزاء قضية موافقة الفيفا من عدمها بشأن بقاء الاتحاد لأربع سنوات بدلا من سنة واحدة”، مشيرا إلى أن “من الممكن أن يكون ذلك عبر حديث شفهي او مجرد تعهدات والأمر لايعد واقعا إلا بوجود كتاب رسمي”.

الى ذلك نفى اتحاد الكرة، أمس الأربعاء، أن تكون هناك مشكلات بين أعضاء هيئته الإدارية الجديدة بشأن تسمية اللجان والمناصب الأخرى، مؤكدا ان الاتحاد يعمل وفق مبدا المصلحة العامة للكرة العراقية، فيما شدد على توحيد الجهود من قبل كل الأطراف.

وقال عضو الاتحاد يحيى كريم إن “الأنباء التي تتحدث عن وجود مشكلات وخلافات بين أعضاء الاتحاد من السابقين والجدد عارية عن الصحة”، مؤكدا أن “ما يثار بشان وجود خلافات ازاء تسمية اللجان والمناصب الأخرى في الاتحاد غير دقيق”.

وأتضاف كريم أن “الاتحاد يعمل وفق مبدأ المصلحة العامة للكرة العراقية وسيواجه تحديات كثيرة تتطلب توحيد الجهود من أطراف اللعبة بصورة عامة بما فيها الاتحاد والأندية والاعلام الذي يلعب اليوم دورا بارزا ومهما في الحدث الرياضي”.

وأشارإلى أن “الاتحاد لايملك العصا السحرية لتغيير كل شيء بمجرد تسلمه مهامه، إنما يتطلب ذلك وقتا و تعاونا من الجميع وهذا ما نأمله من أسرة اللعبة من أجل الارتقاء بالكرة العراقية نحو الافضل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة