الأخبار العاجلة

إقالة شنيشل من تدريب المنتخب الوطني واتحاد الكرة يحل لجانه

اتصالات أولية مع البرازيلي باكيتا
بغداد ـ الصباح الجديد:

أقال الاتحاد العراقي لكرة القدم، مدرب المنتخب الوطني الأول، راضي شنيشل، بعد توصية من اللجنة الأولمبية لإجراء إصلاحات ترضي طموحات الشارع الكروي.
وقال عضو الاتحاد فالح موسى في تصريحات صحفية إن أعضاء الاتحاد وبعد رفض المدرب شنيشل تقديم استقالته لجأوا إلى التصويت على إقالته وتم الأمر بموافقة الأغلبية مع جميع طاقمه الفني.
وأوضح أن الاتحاد سيبحث عن مدرب أجنبي بمستوى الطموح وبالتعاون مع الحكومة العراقية واللجنة الأولمبية، بأسرع وقت ممكن حيث سيباشر الاتحاد من يوم غد دراسة بعض السير الذاتية لمدربين من مختلف الجنسيات.. ورفض المدرب راضي شنيشل، التنازل عن الشرط الجزائي في العقد بعد قرار إقالته.
واصدر الاتحاد المركزي لكرة القدم، جملة من القرارات التي وصفها أنها تأتي ضمن مسار إصلاحه لمنظومة اتحاد الكرة، والتي جاءت على خلفية اجتماع الاتحاد باللجنة الأولمبية العراقية.
وقال مصدر من داخل الاتحاد في تصريحات صحفية إن مجلس الإدارة قرر إعفاء جميع أعضاء الاتحاد من الإشراف على المنتخبات الوطنية، إضافة إلى تشكيل لجنة استشارية تضم مجموعة من الخبراء في جميع التخصصات.. وأوضح أن الاتحاد سيشكل لجنة لإدارة ملف الانتخابات تتكون من 10 أشخاص من الخبراء وأول مهامها دراسة السير الذاتية للمدربين الأجانب واختيار الأنسب بينهم.
وأكد أن من جملة القرارات حل جميع لجان الاتحاد وإعادة تشكيلها، كما قرر الاتحاد إعفاء اعضاء الاتحاد من الاشراف على مباريات الدوري المحلي وإسناد هذه المهمة للمختصين وذوي الخبرة في هذا التخصص.
يشار إلى أن قرارات الإصلاح المزمع أفضى إلى إقالة المدرب راضي شنيشل وطاقمه الفني من تدريب المنتخب العراقي.
إلى ذلك، اوضحت مصادر مطلعة ان اتصالات أولية جرت مع المدرب البرازيلي باكيتا ليكون بديلاً عن شنيشل، وتابعت ان هنالك توجهاً كبيراً للتعاقد مع البرازيلي في المدة المقبلة لتصفيات آسيا المؤهلة الى المونديال والاستحقاقات الاخرى.
هذا وكانت اللجنة الأولمبية العراقية، قد أوصت في اجتماعها مع اتحاد الكرة مساء أول أمس بجملة من الإصلاحات الكروية.. وقال مصدر من داخل اللجنة الاولمبية في تصريحات صحفية إن أهم النقاط التي أوصت الأولمبية بها هي إنهاء التعاقد مع المدرب راضي شنيشل وضرورة التعاقد مع مدرب أجنبي بسيرة ذاتية جيدة قادر على تطوير الكرة العراقية.
وأوضح المصدر أن الاتحاد طالب اللجنة الاولمبية ان توفر له الغطاء المالي الذي يتيح له فض التعاقد مع المدرب الحالي راضي شنيشل من جهة، وكذلك للتفاوض مع مدرب اجنبي بمستوى يرتقى لطموحات الشارع الكروي.
وأشار إلى أن اللجنة الأولمبية طالبت مجلس إدارة الاتحاد بضرورة الالتزام بمطالب الجماهير بإجراء جملة من الإصلاحات خاصة فيما يخص عمل اللجان ، من أجل الارتقاء بالجانب الإداري والتنظيمي والاستفادة من الخبرات الفنيّة.
يشار إلى أن الاتحاد عقد اجتماعًا آخر فور انتهاء اجتماع الاولمبية مع المدرب راضي شنيشل وبوجود رئيس اللجنة الاولمبية، وكان الهدف منه الضغط على شنيشل لتقديم استقالته والتنازل عن الشرط الجزائي في عقده مع الاتحاد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة