الأخبار العاجلة

أربيل ينتزع صدارة الدوري الممتاز بفوز كبير على الزوراء

بغداد ـ الصباح الجديد:

اعتلى فريق اربيل صدارة الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم بعد فوز كبير حققه عصر اول من امس الثلاثاء على فريق الزوراء بأربعة أهداف مقابل هدف واحد  في ملعب الشعب في بغداد ضمن الجولة 23 من البطولة.

ورفع اربيل  رصيده إلى 42 نقطة بينما بقي الزوراء برصيده السابق 33 نقطة. وانتهى الشوط الأول بتقدم اربيل بهدفين مقابل هدف واحد، حيث سجل أهدافه سعد عبد الأمير بضربة رأس (14) ولؤي صلاح (هدفين) (39 و 76) والإسباني خوركي (71) في حين جاء هدف الزوراء بإمضاء حيدر عبد الأمير (18) وأضاع له السوري حسين جويد ركلة جزاء في الدقيقة 68.

عودة قوية لامانة بغداد

وسجل فريق أمانة بغداد فوزاً كبيراً على نفط الجنوب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جرى في ملعب بغداد وارتفع فيه رصيد بغداد إلى 40 نقطة، في حين مني نفط الجنوب بأول خسارة له منذ 10 جولات ليتوقف رصيده عند 33 نقطة.

وأحرز أهداف الفوز أمير صباح في الدقيقة 44 وعلي رابو في الدقيقة 63 ومصطفى أحمد من ركلة جزاء في الدقيقة 93 من ركلة جزاء في حين كان هدف النفط الوحيد بتوقيع علي عودة في الدقيقة 90 وأمضى لاعبوه الدقائق الأخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبهم صفاء جبار في الدقيقة 80.

دهوك يقلب الطاولة على الميناء

وتغلب فريق دهوك على الميناء بثلاثة أهداف مقابل هدفين في ملعب دهوك رافعاً رصيده إلى 31 نقطة وبقي الميناء برصيده السابق 28 نقطة.

وجرى سيناريو اللقاء على نحو غريب إذ بقي الميناء متقدماً حتى الدقيقة 66 بهدفين لعلي حصني في الدقيقة 26 وحميد ميدو(66) ونجح الهداف مهند عبد الرحيم في تسجيل هدفي التعادل لفريقه في الدقيقتين 67 و 80 قبل أن يحرز أحمد عبد الأمير هدف الفوز في الدقيقة 85.

الكرخ يتغلب على النجف

وقلب فريق الكرخ تأخره أمام النجف بهدف وحيد إلى فوز بهدفين في المباراة التي أقيمت في ملعب الكرخ ورفع فيها رصيده إلى 25 نقطة مقابل 16 نقطة للنجف.

وتقدم ميثم حمزة للنجف في الثانية 40 من بدء المباراة وأدرك النيجيري ماكارثي التعادل للكرخ منتصف الشوط الثاني وأحرز المخضرم أحمد عبد الجبار هدف فوز الكرخ مانحاً فريقه فوزاً مهماً في رحلة الخلاص من الهبوط.

النفط يهزم المصافي

 ورفع النفط رصيده إلى 30 نقطة بفوزه على المصافي بهدفين دون مقابل في أول مباراة تحت إدارة مدربه الجديد صباح عبد الجليل، وأحرز هدفاه علي رحيم وعلي منصور.

هذا وحددت لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي لكرة القدم مواعيد ثلاث مباريات مؤجلة من الدوري الممتاز.

وقال مدير قسم المسابقات في الاتحاد شهاب أحمد، ان “يوم الاحد المقبل، الموافق للخامس عشر من شهر حزيران الجاري، سيشهد اقامة ثلاث مباريات مؤجلة من دوري الكرة الممتاز”.

وأضاف أحمد ان “فريق الشرطة سيستضيف نادي نفط الجنوب على ملعب الشعب الدولي، فيما يتواجه فريقا الكرخ وأربيل على ملعب الأول، بينما يستضيف نادي زاخو فريق الطلبة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة