الأخبار العاجلة

عروض لأفلام عربية مختارة في برلين.. الجمعة المقبلة

دبي- وكالات:

يقدم «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، بالشراكة مع مؤسسة أرسنال للأفلام وفن الفيديو التي تتخذ من برلين مقراً لها، والمتخصصة في مجال فنون السينما والتلفزيون، لجمهور وعشاق الفن السابع، مجموعة مختارة من أشهر نتاجات السينما العربية التي وردت في أحدث إصدارات المهرجان بعنوان «سينما الشغف: قائمة مهرجان دبي السينمائي لأهم 100 فيلم عربي»، وذلك على مدى ست أمسيات بدءاً من يوم الجمعة المقبل وحتى الأربعاء الموافق 18 من الشهر الجاري في مقر مؤسسة أرسنال في برلين. 

وتتنوع الأفلام المختارة للعرض في أمسيات أرسنال بين نتاجات السينما المصرية والسورية واللبنانية والتونسية والفلسطينية، وتتضمن أفلاماً لعمالقة الإخراج من أمثال يوسف شاهين ومحمد ملص، إضافة إلى فيلم المومياء للمخرج شادي عبدالسلام الذي جاء على رأس قائمة كتاب «سينما الشغف». 

وقال عبدالحميد جمعة، رئيس «مهرجان دبي السينمائي الدولي»: «يسعدنا التعاون مع مؤسسة أرسنال تقديم تلك المجموعة المختارة من الأفلام العربية التي وردت في قائمة كتاب «سينما الشغف: قائمة مهرجان دبي السينمائي لأهم 100 فيلم عربي»، وإطلاع جمهور برلين على إبداعات وتاريخ السينما العربية. ونحن نتطلع إلى مشاركة هذا الإرث السينمائي العربي وإلقاء الضوء على ماضي وحاضر السينما العربية عبر تنوع الأفلام التي تم اختيارها، ونأمل أن يجد عشاق السينما في برلين مادة غنية في هذه الأفلام تلبي شغفهم السينمائي». 

والأفلام المختارة هي: «بيروت الغربية» من إخراج اللبناني زياد دويري، و«باب الحديد» من إخراج المصري الراحل يوسف شاهين، و«المومياء» من إخراج المصري شادي عبدالسلام، و«أحلام المدينة» باكورة أعمال المخرج السوري محمد ملص، و«صمت القصور» إخراج التونسية مفيدة التلاتلي، و«يد إلهية» للمخرج الفلسطيني إيليا سليمان، و«الأرض» للمخرج يوسف شاهين، و«الكيت كات» من إخراج المصري داود عبدالسيد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة