ناجح حمود يؤكد بالوثائق سعيه لرفع الحظر خلال مدة رئاسته اتحاد الكرة

قال إنه يبارك كل جهد يخدم الكرة العراقية

بغداد ـ الصباح الجديد:

عدّ رئيس اتحاد الكرة السابق ناجح حمود، أمس الأحد، أن ما مطلوب من اتحاد الكرة ليس رفع الحظر وإنما رفع التعليق لقرار رفع الحظر، مبينا أن الفيفا أصدر قراره برفع الحظر خلال عام 2013، فيما أكد بالوثائق ماقدمه من أجل رفع الحظر.

وقال ناجح حمود في حديث لـ”السومرية نيوز”، إنه “يبارك كل جهد يبذل من أجل خدمة الكرة العراقية ويشد على يد كل من يسعى لرفع قرارتعليق رفع الحظروأقامة المباريات الودية في العراق”.

وبين حمودا أن “المطلوب الآن هو ليس رفع الحظر لأن ذلك حصل في 21 من آذار عام 2013، وإنما المطلوب رفع قرار تعليق رفع الحظر”.

وأضاف حمود أن “قرار تعليق رفع الحظر جاء عبر رسالة الفيفا في الأول من تموز عام 2013 بسبب بعض الأخبار غير الصحيحة عن تعرض الملاعب للتفجير”.

وكشف رئيس الاتحاد السابق أن “اتحاده كانت له محاولات عديدة لرفع التعليق توجت بلقائه وفدا من الفيفا برئاسة رئيس الاتحاد وأمينه العام ومسؤول الاتحادات الوطنية في مقر الاتحاد في الـ13 من نيسان 2012”.

وتابع حمود أن “الوفد العراقي قدم خلال اللقاء سبعة ملفات مكتوبة بينها ملف رفع الحظر عن الملاعب العراقية”، مشيرا إلى أن “رئيس الاتحاد الدولي أجاب خلال رسالة في الـ20 من شباط عام 2013، أن القضية ستتم مناقشتها في اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا في زيورخ في الـ20 من آذار 2013”.

وكشف حمود أن “الاتحاد الدولي أجاب عبر رسالة في الـ21 من آذار 2013 بأن اللجنة التنفيذية قررت في اجتماعها الـ26 رفع الحظر عن اللعب في الملاعب العراقية”، لافتا إلى أن “الاتحاد العراقي نظم بعض المباريات الودية مع المنتخبات الصديقة والشقيقة في ضوء الرسالة”.

وبين حمود أن “الاتحاد الدولي أرسل رسالة لنظيره العراقي في الأول من تموز عام 2013 تضمنت أن الفيفا قرر تعليق السماح بلعب المباريات الودية في العراق بداعي أن ملاعب كرة القدم أصبحت هدفا للإرهاب”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة