انتعاش الدولار أمام الين

لندن ـ رويترز:
سجل الدولار أعلى مستوى في ثمانية أسابيع مقابل الين أمس الاثنين مدعوما بارتفاع عائدات سندات الخزانة الأميركية في الوقت الذي يترقب فيه متعاملون اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) الذي يبدأ اليوم الثلاثاء لاستشفاف ما إذا كان البنك سيرفع أسعار الفائدة مرة أخرى قبل نهاية العام أم لا.
وسجل الدولار الأميركي أفضل أسبوع منذ نوفمبر تشرين الثاني مقابل العملة اليابانية الأسبوع الماضي وكسب 2.8 في المئة وزاد الإقبال على العملة بفضل ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأميركية في حين أظهرت بيانات زيادة أسعار المستهلكين مما جدد التوقعات بأن البنك المركزي سيرفع أسعار الفائدة في كانون الأول.
وعزز الدولار تلك المكاسب أمس الاثنين مع تسجيل الأسهم العالمية مستويات قياسية مما يشير إلى إقبال قوي في الأسواق على الأصول التي تنطوي على مخاطرة وارتفع إلى 111.41 ين، وهو أعلى مستوى منذ 27 تموز.
وبالرغم من الزيادة الحادة مقابل العملة اليابانية، لم يرتفع الدولار سوى نصف نقطة مئوية في مقابل سلة من العملات الأسبوع الماضي وزاد 0.2 في المئة.
وهبط اليورو 0.1 في المئة إلى 1.1924 دولار ليظل أقل من أعلى مستوى في عامين ونصف العام عند 1.2092 الذي سجله في وقت سابق هذا الشهر.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة